محكمة إيرانية تصدر قرارا بالقبض على شقيق حسن روحانى بتهم فساد

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:20 ص
محكمة إيرانية تصدر قرارا بالقبض على شقيق حسن روحانى بتهم فساد الرئيس الإيرانى حسن روحانى وشقيقه
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المتحدث باسم القضاء فى إيران غلام حسين ايجئى، أن المحكمة أصدرت قرار إلقاء القبض على نجل نائبة الرئيس الإيرانى لشئون البيئة معصومة ابتكار، لأنه أعطى شيكات بمبالغ عشرات المليارات من الريالات الإيرانية حسبما نقلت وكالة فارس.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن معصومة ابتكار ساعدت نجلها على الهروب حتى لا يتم القبض عليه.

 

وفى سياق متصل أكد المتحدث باسم القضاء الإيرانى، غلام حسين مجسنى إيجئى، أن علاقة حسين فريدون شقيق حسن روحانى برسول دانيال زادة أصبحت أمرا مشهودا للجميع.

 

وبعث 40 نائبا برسالة مفتوحة لرئيس القضاء، وأنهم طالبوه بإجراء محاكمة سريعة لشقيق الرئيس الإيرانى بسبب تورطه فى أحد ملفات الفساد الاقتصادى وتلقيه الرشوة من رسول دانيال زادة، وأنهم أكدوا أن الأخير نقل 140 مليار ريال إيرانى من دبى إلى داخل البلاد، وأنه اشترى لزوجة حسين فريدون شقيق روحانى بيتا فى منطقة راقية شمالى طهران، مقابل تسهيل شقيق روحانى الأمور له حتى يستلم قروض بنكية بمبلغ آلاف المليارات من المصارف الحكومية.

 

وعلى صعيد آخر أكدت محكمة إيرانية حكما بالإعدام على الملياردير باباك زنجانى لإدانته بتهم عدة، منها الفساد واختلاس مبالغ مالية تصل إلى 2,8 مليار دولار.

 

وساعد زنجانى فترتى حكم الرئيس السابق محمود أحمدى نجاد بلاده للالتفاف على العقوبات وبيع النفط فى السوق السوداء، واعتقل عام 2013 لاتهامه باختلاس مليارات من عائدات بيع نفط إيرانى تمت للخارج من خلال شركاته لكنه نفى كل هذه الاتهامات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة