المعارضة السورية تطالب بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا

الإثنين، 23 يناير 2017 05:21 م
المعارضة السورية تطالب بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا محادثات أستانه - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طالب محمد علوش، زعيم وفد المعارضة السورية فى مؤتمر أستانة وأحد قادة جماعة جيش الإسلام، بانسحاب جميع القوات شبه العسكرية المدعومة من قبل إيران من سوريا، وبأن تبدأ العملية السياسية مع رحيل بشار الأسد وإيران.


وقال رئيس وفد المعارضة السورية - فى تصريح نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية اليوم الإثنين- إنه يجب أن تبدأ العملية السياسية مع رحيل بشار الأسد وإيران وقواتها وتشكيلاتها، مضيفا أن "ممثلى المعارضة السورية لم يأتوا إلى أستانة لمناقشة تقسيم قضية السلطة؛ ولكن لاستعادة الأمان فى سوريا، وإطلاق سراح السجناء".

وأشار علوش إلى أن "وجود القوات المدعومة من إيران فى القتال إلى جانب النظام يزيد من تفاقم إراقة الدماء فى سوريا".

بدوره، أكد الجيش السورى الحر - الذى يشارك منه 11 فصيلا فى محادثات أستانا - أن "استمرار وجود قوات ترعاها إيران إلى جانب النظام يحبط أى فرصة لتحقيق وقف إطلاق النار فى سوريا".

وأوضح الجيش السورى الحر أن طلب علوش للانسحاب من سوريا يشمل حزب الله، وهى مجموعة شيعية لبنانية موالية لإيران، والميليشيات العراقية والحرس الثورى الإيراني.

ويضم الوفد السورى المعارض فى أستانة ممثلين عن فصائل الجيش السورى الحر من حلب وإدلب وحماة ودمشق ودرعا

وقد بدأت صباح اليوم الإثنين فى العاصمة الكازاخية أستانا محادثات بين الأطراف السورية بوساطة روسية وتركية وإيرانية من أجل الوصول لتسوية للأزمة السورية. وجلس وفد الحكومة السورية مع وفد المعارضة المسلحة على طاولة واحدة فى مفاوضات برعاية روسيا وتركيا وإيران.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية قد صرحت فى وقت سابق بأن المحادثات ستستمر لمدة 24 ساعة وتختتم غدا الثلاثاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة