بعد مظاهرة أول أيام عيد الأضحى..

القس جونز يقود مظاهرة لأقباط المهجر ضد التمييز

السبت، 20 نوفمبر 2010 05:42 م
القس جونز يقود مظاهرة لأقباط المهجر ضد التمييز القس تيرى جونز
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور أيام من الوقفة الاحتجاجية، التى قادها القس تيرى جونز صاحب دعوى حرق القرآن الكريم فى أول أيام عيد الأضحى، أعلن جونز أنه سيقود مظاهرة جديدة فى يوم 11 من ديسمبر المقبل أمام مقر القنصلية المصرية بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وذلك للمطالبة بعدم التمييز الدينى ضد الأقباط فى مصر.

وكان الاتحاد الدولى المسيحى والجمعية الوطنية القبطية والهيئة القبطية الأمريكية قد أصدروا بيانا نشرته هذه الهيئات على موقعهم الإليكترونى، يدعون فيه لوقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية المصرية للمطالبة بحقوق الأقباط فى مصر.

وزعم البيان أن "الأقباط فى مصر يعيشون وفى داخلهم خوفا يكنوه على حياتهم وحياة عائلتهم وممتلكاتهم، حيث يشعرون بخطر دائم يداهمهم من قبل الأغلبية المسلمة، يتمثل هذا الخطر فى مهاجمتهم والإعتداء عليهم، إلا إنهم يضعون أملهم فى المسيح يسوع".

وأوضح البيان أن الكنيسة المصرية، فى الوقت الحالى أصبح لديها شعورا زائفا بالأمان، كما أنها تقنع نفسها بـأن الأمور ستتحسن وكل شئ سيصبح آمنا، إلا إن الأحداث الراهنة والاعتداءات التى تحدث ضد الأقباط تثبت عكس ذلك.
وأضاف: "إذا لم نرفع أصواتنا ونتخذ موقفا لندافع عن إخواننا الأقباط فى مصر، سيضيع الجميع، الآن هو الوقت المناسب للوقوف وليسمعوا أصواتنا".

جدير بالذكر أن القس الأمريكى تيرى جونز كان قد قاد مسيرة ووقفة احتجاجية فى منطقة برجى التجارة العالمى فى الولايات المتحدة الأمريكية يوم عيد الأضحى المبارك، لتذكرة المسلمين بأحداث الحادى عشر من سبتمبر 2001.


موضوعات متعلقة..
القس "جونز" يدعو لوقفة احتجاجية يوم عيد الأضحى
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=303916








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة