إيطاليا وتونس تبحثان تعزيز التعاون فى مكافحة الهجرة الشرعية والإرهاب

الخميس، 19 يناير 2017 07:42 م
إيطاليا وتونس تبحثان تعزيز التعاون فى مكافحة الهجرة الشرعية والإرهاب وزير الخارجية الإيطالى انجيلينو ألفانو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية الإيطالى انجيلينو ألفانو، اليوم الخميس، تعزيز التعاون مع تونس، فى ملفات مهمة مثل الهجرة غير الشرعية ومكافحة الارهاب، وذلك بعد أقل من شهر على قتل شرطة ميلانو، التونسى أنيس العامرى، منفذ اعتداء برلين.

وأجرى ألفانو، خلال زيارة ليوم واحد، إلى تونس، محادثات مع نظيره خميس الجهيناوى، ومع الرئيس الباجى قائد السبسى، الذى سيقوم بزيارة رسمية إلى روما يومى 8 و9 فبراير القادم.

وقال المسئول الايطالى، عقب لقائه الرئيس التونسى: "نعتزم تعزيز العلاقات، فنحن نتشارك نفس المشاغل حول مواضيع مهمة مثل الارهاب والهجرة"، مضيفًا: "نعتزم تكثيف الجهود للوصول إلى إشارة على أن تعاوننا يمضى قدما".

ووصف التعاون بين تونس وايطاليا بـ"المثالى"، خصوصا فى مكافحة "الهجرة غير الشرعية".

وكان فى بداية يناير الجارى، قد أعلن "انجيلينو الفانو"، أن ايطاليا تريد تسريع عمليات الطرد وابعاد المهاجرين خارج حدودها، وقال وقتها: "هناك مثلث دول أساسية: النيجر ومعه نقترب من إبرام اتفاق، وتونس وليبيا".

ومطلع الشهر الحالى، توجه وزير الداخلية الايطالى ماركو مينيتى، إلى تونس لتجديد اتفاق ثنائى باعادة رعايا الى هذا البلد مقابل مساعدات مختلفة.

وكانت قد قتلت شرطة ميلانو، أنيس العامرى، يوم 23 ديسمبر الماضى، بعد أربعة ايام من تنفيذ اعتداء برلين، الذى أودى بحياة 12 شخصًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة