حفل توقيع "فرحانة" بمكتبة البلسم

الخميس، 18 نوفمبر 2010 02:15 م
حفل توقيع "فرحانة" بمكتبة البلسم سلسلة روايات "فرحانة" للأطفال
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة البلسم للأطفال حفل توقيع لكتاب من سلسلة روايات "فرحانة" للأطفال للكاتبة "رانيا أمين"مؤلفة السلسلة، وذلك السبت الموافق 27 نوفمبر المقبل، فى السادسة مساءً، بمقر المكتبة بالدقى.

ومن المقرر أن تقوم الكاتبة بقراءة القصة الجديدة لسلسلة الروايات وورشة عمل مميزة معها. وكانت سلسلة روايات فرحانة قد فازت مؤخرا بجائزة معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته التاسعة والعشرين، كما كرم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى بالشارقة، مؤلفة الكتاب "رانيا أمين" ومنحت شهادة تقدير عن كتاب "فرحانة وسر جمالها".

وتتناول سلسلة روايات فرحانة سبل تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم، ومواجهة مضايقات الأطفال الآخرين، والتغلب عليها، والتعامل معها بذكاء وبدون أضرار. وتبين للأطفال أن جمال الشخص ينبع من داخله، ومن ثقته بنفسه، وأسلوب تعامله مع الآخرين وليس بالشكل، وذلك من خلال رسوم بسيطة مرحة وكلمات بسيطة معبرة تسرد قصة فرحانة بطلة القصة تلك الفتاة التى تحمل السمات المصرية العربية، الواثقة بنفسها، خفيفة الظل، حين تتعرض لمضايقات من طفل يخافه الأطفال لقدرته على السخرية من الآخرين، فتواجه فرحانة مضايقات هذا الطفل بثقتها بنفسها وشخصيتها وجمالها الخاص وترفض أن تستجيب لمضايقته ولكن مع حرصها على عدم الإضرار بمشاعره، فيتغير سلوك الفتى الشقى، ويصبح صديقًا للجميع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة