رئيس الحكومة الفلسطينية: نوافق على مبادرة الفصائل لحل أزمة الكهرباء بغزة

الإثنين، 16 يناير 2017 04:45 م
رئيس الحكومة الفلسطينية: نوافق على مبادرة الفصائل لحل أزمة الكهرباء بغزة الدكتور رامى الحمد لله رئيس الحكومة الفلسطينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رامى الحمد الله، رئيس حكومة التوافق الوطنى الفلسطينية، موافقة حكومته على مبادرة الفصائل الفلسطينية لحل أزمة الكهرباء فى قطاع غزة.

وقال الحمد الله، خلال مؤتمر صحفى فى مدينة رام الله، حول أزمة الكهرباء فى قطاع غزة، إن السبب الذى أدى لتأخر تحويل محطة توليد الطاقة من الديزل إلى الغاز هو الاحتلال الإسرائيلى، مشيرًا إلى أن حكومته عرضت مشروعًا بقيمة 60 مليون دولار لمد خط غاز من الاحتلال للمحطة، كما حمل رئيس الوزراء الفلسطينى، حكومة "الأمر الواقع فى غزة" المسئولية الكاملة عن قضية الكهرباء فى قطاع غزة، مشدداً "لن نتخلى عن غزة".

وأكد الحمد الله، اليوم الاثنين، أن حل قضية الكهرباء بشكل جذرى يتطلب أمن حماس التحلى بمسئولية وتمكين حكومة الوفاق الوطنى من الاضطلاع بكافة مسئولياتها فى قطاع غزة، موضحًا أن حكومة الوفاق أنفقت 18.5 مليار شيكل، على قطاع غزة خلال 30 شهرًا، مشيرًا إلى أن أول كمية من الوقود ستصل القطاع غدًا بدعم قطرى.

وطالب الحمد الله، حركة "حماس"، بتسليم كافة القطاعات للحكومة، "وليس فقط تغيير مجلس إدارة سلطة الطاقة وشركة الكهرباء"، وأضاف: "من غير المعقول أن تقوم حكومة الوفاق بكافة الجهود لتلبية احتياجات الأهل فى قطاع غزة، ودفع المصاريف التشغيلية للمرافق الحيوية، وإعادة الإعمار، بينما تقوم حماس بإدارة القطاع".

وتابع: "بصراحة هناك "حكومة أمر واقع" فى غزة، تفرض ضرائب، وتسيطر على كل أمور الحياة فى غزة، ونحن نريد توفير الكهرباء لأهلنا فى قطاع غزة"، مضيفًا أن تطوير وصيانة شبكة الكهرباء فى قطاع غزة، الذى أنجزته الحكومة فى العام 2016، كلفت الحكومة 91 مليون شيكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة