واشنطن بوست: مخاوف من تضارب المصالح مع تولى حكومة ترامب مهمة تنظيم أعماله

الإثنين، 16 يناير 2017 03:25 م
واشنطن بوست: مخاوف من تضارب المصالح مع تولى حكومة ترامب مهمة تنظيم أعماله الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأيام المقبلة سيتم تفتيش الطائرات التى تخص أعمال الرئيس المنتخب دونالد ترامب من قبل موظفى هيئة الطيران الفيدرالية التى يقودها، بحسب ما تقول صحيفة واشنطن بوست.

 

كما أن النزاعات حول قواعد العمل التجارى الخاص بترامب يمكن أن تتم مراجعتها من قبل قضاة يقوم بتعيينهم وزير التجارة الذى اختاره، وعندما يتولى ترامب منصبه يوم الجمعة المقبل، سيكون له السيطرة على البيروقراطية الفيدرالى وقوة هائلة لتعزيز كل أركان إمبراطوريته العقارية وتعزيز ثروته الشخصية.

 

كان ترامب قد أعلن الأسبوع الماضى أنه ومحاميه سيوفرون ضمانات كافية لفصل عمله الخاص عن الحكم، وقال إن سيحول أصوله إلى إدارة يتولها ابنيه. ووعد دون أن يقدم كثير من التفاصيل بعدم إبرام اتفاقيات خارجية، وقال عن شركته ستعتمد أنظمة داخلية جديدة للتدقيق فى المعاملات المحلية  التى ربما تثير إشكالية.

 

لكن ترامب ومحاميه لم يقولوا كيف ستتعامل الإدارة مع الإجراءات التنظيمية والقرارات الأخرى التى يمكن أن تمس أعماله بشكل مباشر، والتى تشمل إلى جانب الأملاك التى تحمل اسم ترامب فى كل أنحاء العالم، عشرات ملاعب الجولف والمبانى الإداراية ونادى فى بالم بيتش بفلوريدا وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة