ألمانيا: الناتو "قلق" من تصريحات ترامب

الإثنين، 16 يناير 2017 12:01 م
ألمانيا: الناتو "قلق" من تصريحات ترامب وزير خارجيه المانيا (يمين) ونظيره اللكسومبرجى (وسط) ووزير خارجيه بريطانيا (يسار) فى بروكسل - أ ف ب
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير الاثنين أن حلف شمال الأطلسى تلقى "بقلق" تصريحات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بأن الحلف "تخطاه الزمن".

 

وقال جونسون عقب لقاء مع الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج وقبل اجتماع مع نظرائه الأوروبيين فى بروكسل "سنرى ما سيكون تأثير (التصريحات) على السياسة الأمريكة" مع تولى ترامب الرئاسة فى 20 يناير.

وتابع "سنرى ما سيكون تأثير (التصريحات) على السياسة الأمريكية" مع تنصيب ترامب رسميا الجمعة.

 

وقال ترامب في مقابلتين مع صحيفتي "بيلد" الألمانية و"تايمز" البريطانية نشرتا الاثنين أن الحلف الاطلسى منظمة "تخطاها الزمن".

 

وشدد شتاينماير على أن هذا الموقف "يتعارض مع ما قاله وزير الدفاع الأمريكى (المعين) خلال جلسة تثبيته في واشنطن قبل ايام قليلة فقط".

 

واعتبر وزير الدفاع الأمريكى المقبل الجنرال السابق جيمس ماتيس الخميس خلال جلسة في مجلس الشيوخ لتثبيته في منصبه أن الحلف الاطلسي يعد "حيويا" للولايات المتحدة.

 

وقال وزير الخارجية الألمانى إن "تصريحات الرئيس الأمريكى المنتخب ستؤثر أو بالأحرى ستحدد" مضمون اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الـ28 الاثنين في بروكسل، مشيرا إلى أنها "اثارت الدهشة والاضطراب في بروكسل، وليس فقط في بروكسل على ما أعتقد، بل أنا واثق من ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة