بث مباشر لمهمة سير بالفضاء لتركيب بطاريات بالمحطة الدولية

الجمعة، 13 يناير 2017 05:00 م
بث مباشر لمهمة سير بالفضاء لتركيب بطاريات بالمحطة الدولية مهمة السير فى الفضاء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام رائد الفضاء الفرنسى Thomas Pesquet بمهمة سير فى الفضاء اليوم، جنبا إلى جنب الأمريكى شين كمبرد، إذ تهدف البعثة إلى المساعدة على ترقية نظام الطاقة خارج محطة الفضاء الدولية ببطاريات ليثيوم أيون الجديدة، التى تعد فى حجم الثلاجة، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة بعض الأدوات الأخرى.

 

ويمكنك مشاهدة مهمة السير فى الفضاء التى ستستمر لمدة ست ساعات من خلال البث المباشر الذى تقدمه وكالة ناسا اليوم من هنا..

 

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فعل الرائد Pesquet الذى يرتدى بدلة الفضاء البيضاء مع وضع العلم الفرنسى على كتف واحد، جنبا إلى جنب رائد الفضاء الأمريكى شين كمبرد طاقة البطارية الداخلية داخل ملابسهم الساعة 11:22 بتوقيت جرينتش، وكانت هذه هى البداية الرسمية للسير فى الفضاء أكثر من نصف ساعة قبل الموعد المحدد.

 

وقال معلق ناسا أثناء البث المباشر "هذه هى أول مهمة لـ Pesquet فى الفضاء" تزامنا مع إظهار قدم Pesquet تتدلى من غرفة معادلة الضغط وهو فى طريقه للخارج.

 

وتهدف عملية السير فى الفضاء التى ستستغرق ست ساعات ونصف الانتهاء من أعمال الصيانة على الوجه الأكمل، وهذا يشمل ربط عدة بطاريات ليثيوم أيون الحديثة، والتى تزن حوالى (194 كجم) لكل منهما، لتخزين الطاقة للمختبر المدارى.

 

وبحلول نهاية المهمة، سيتم استبدال 12 بطارية هيدروجين قديمة من أصل 48 بطارية على متن محطة الفضاء الدولية، بأنواع ليثيوم أيون الجديدة كجزء من عمليات سير فى الفضاء لهذا الشهر، وفى نهاية المطاف، سيتم استبدال جميع البطاريات ورفع مستواها.

 

وبدأ العمل على هذه المهمة فى وقت سابق من هذا الشهر من خلال عملية السير فى الفضاء التى أجراها كل من كمبرد ورائد الفضاء الأمريكى بيجى ويتسون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة