الدولار يرتفع بعد مؤتمر صحفى لترامب وسط رسائل داعمة للاقتصاد

الخميس، 12 يناير 2017 10:46 ص
الدولار يرتفع بعد مؤتمر صحفى لترامب وسط رسائل داعمة للاقتصاد دونالد ترامب - الدولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع الدولار أمام الين واليورو والجنيه الإسترلينى، أمس الأربعاء بعد رسائل داعمة للنمو من الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، فى أول مؤتمر صحفى له، وهو ما طغى على القلق حول ما سيقوله عن التجارة والصين.

وحقق الدولار مكاسب بشكل عام منذ فوز ترامب فى الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، مع رهان المستثمرين على أن الرئيس الأمريكى الجديد سيعزز الإنفاق العام ويحفز الشركات الأمريكية على تحويل أموال من الخارج، وهى سياسات من المتوقع أن تؤدى إلى ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.

لكن مزيدا من الشكوك برزت فى الأسابيع الماضية حول تلك السياسات، وسيراقب المستثمرون عن كثب ما سيقوله ترامب عن الصين التى يتهمها بالتلاعب فى العملة وعن تحرير التجارة بشكل عام.

وزاد مؤشر الدولار 0.3 % إلى 102.37 وهو الحد الأعلى فى نطاق تحركه على مدى الأسبوع السابق لكنه أقل من أعلى مستوياته فى 14 عاما عند 103.82 الذى سجله فى الثالث من يناير، ومقابل الين صعد الدولار بنحو 0.5 % إلى 116.28 ين.

وتراجع اليورو أيضا 0.4% إلى 1.0515 دولار بعدما صعد لاعلى مستوياته فى عشرة أيام عند 1.0628 دولار ليلة أمس، ومن المنتظر أن يبدأ المؤتمر الصحفى لترامب - وهو أول مؤتمر صحفى يعقده منذ انتخابه - الساعة 1600 بتوقيت جرينتش.

وانخفض الجنيه الاسترلينى بنحو 0.6 % ليتم تداوله دون 1.21 دولار للمرة الأولى منذ أواخر اكتوبر، قبل أن يستقر عند 1.2112 دولار. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة