صحة النواب تناقش أزمة هامش ربح الصيدلى مع الحكومة والنقابة وشركات الأدوية

الأربعاء، 11 يناير 2017 10:26 م
صحة النواب تناقش أزمة هامش ربح الصيدلى مع الحكومة والنقابة وشركات الأدوية لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد العمارى، اليوم الأربعاء، لقاء مع ممثلى الحكومة ونقابة الصيادلة وشركات الأدوية، لمناقشة أزمة هامش ربح الصيدلى، لكنه لم يسفر عن توافق فى وجهات النظر.

 

ففى الوقت الذى أوصت اللجنة بتحديد هامش الربح الخاص بالصيدلى، بـ15% على الأدوية المستوردة و23% على الأصناف المحلية، رفض ممثلو نقابة الصيادلة المقترح، بعد أن تمسكوا بقرار 499، والذى نص على 25% كهامش ربح، مهددين بالاستمرار فى الإضراب.

 

وقال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماعا مع الثلاث أطراف الخاصة بأزمة هامش ربح الصيدلى، وهى "الحكومة" و"شركات الأدوية" و"نقابة الصيادلة"، للوصول إلى توافق بشأن الأزمة، حيث أوصت اللجنة بأن يكون الهامش بـ15% على الأدوية المستوردة و23% على الأصناف المحلية.

 

وأضاف أبو العلا، فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن شركات الأدوية والصيادلة متحفظين على توصية اللجنة، إلا أن النواب سيتواصلون مع الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشأن تطبيق ما جاء بتوصية اللجنة.

 

ومن جانبه قال الدكتور وحيد عبد الصمد أمين عام صندوق نقابة الصيادلة، أن النقابة متمسكة بقرار 499، والذى نص على نسبة 25%، وبناء عليه "فنحن مستمرون فى الإضراب". وأوضح عبد الصمد، أن هناك اجتماعا عاجلا بالنقابة لإعلان رأيهم بشأن توصية لجنة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة