تقرير لوزارة الاتصالات يعلن تراجع حصة عملاء "موبينيل" لصالح "فودافون" للمرة الأولى منذ 12 عاما.. ومصادر بموبينيل: "نتمسك بريادتنا لسوق الاتصالات ولا نخطئ فى حصر مشتركينا".. ومشتركو اتصالات 7 ملايين

الأحد، 14 نوفمبر 2010 09:11 م
تقرير لوزارة الاتصالات يعلن تراجع حصة عملاء "موبينيل" لصالح "فودافون" للمرة الأولى منذ 12 عاما.. ومصادر بموبينيل: "نتمسك بريادتنا لسوق الاتصالات ولا نخطئ فى حصر مشتركينا".. ومشتركو اتصالات 7 ملايين طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تراجع الحصة السوقية لشركة "موبينيل" لصالح فودافون للمرة الأولى منذ 12 عاما.

أثار تقرير نشر أمس على الموقع الإليكترونى للوزارة الجدل بين شركتى "فودافون" و"موبينيل" حول أحقية كل منهما فى تصدر شركات المحمول من حيث عدد المشتركين، حيث أظهر التقرير وصول إجمالى عدد عملاء المحمول إلى 64 مليون عميل حتى نهاية شهر سبتمبر الماضى، تتصدرهم فودافون بواقع 28.7 مليون عميل ثم الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول "موبينيل" بواقع 27.8 مليون عميل بفارق حوالى مليون عميل، بينما بلغ عدد مشتركى اتصالات مصر 7.3 مليون مشترك وهو ما يختلف مع ما تعلنه الشركة بأن عدد مشتركيها وصل 15 مليونا.

من جانبه قال مصدر مسئول بشركة موبينيل إن الشركة مازالت تحتل المركز الأول لريادتها لسوق المحمول بمصر، لافتا إلى أن نتائج أعمال "فودافون" عن الربع الثالث تشير إلى أن عدد مشتركيها 28.2 مليون عميل فيما يصل عدد مشتركى موبينيل 28.4 مليون عميل بزيادة 200 ألف عميل عن "فودافون".

وشدد المصدر الذى رفض ذكر اسمه فى تصريح خاص لليوم السابع أن "موبينيل" مدرجة فى البورصة ولديها جوائز فى الإفصاح ولا يمكن أن تخطئ فى حصر عدد مشتركيها، إلا أنها قادرة على معرفة عدد عملاء الشركات الأخرى الذين يدخلون على شبكتها.
وأشار إلى أن أزمة الأرقام الأخيرة مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أدت إلى إبطاء نمو المشتركين لمدة تزيد على شهرين مما قلص الفارق مع "فودافون".

فيما شددت مصادر بـ"فودافون" مصر بصحة التقرير الصادر من الوزارة لاسيما وأن تلك الأرقام مرسلة من قبل شركات المحمول مشغلة الخدمة.

يأتى ذلك فيما لم يتسن الحصول على تعليق فورى من شركة اتصالات مصر حول تضارب ما يعلنه التقرير والأرقام المعلنة من الشركة.

هذا ونشب خلاف بين شركتى "فودافون" و"موبينيل" على مدى الأسابيع القليلة الماضية حول تصنيف كل منهما من ناحية عدد المشركين حيث أكدت "موبينيل" عن عدم تنازلها عن ريادة سوق المحمول بمصر، فيما أكدت فودافون على زيادة حصتها فى سوق المحمول خلال الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب نتائج أعمال "موبينيل" عن العام الجارى، فإن الشركة أضافت نحو 767 ألف عميل فى الربع الأول من العام، و26 ألف عميل فى الربع الثانى، بينما حققت طفرة فى الربع الثالث، بإضافة 2.2 مليون مشترك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة