محكمة بحرينية تؤيد حكما بإعدام 3 متهمين فى قضية تفجير إرهابى

الإثنين، 09 يناير 2017 11:53 ص
محكمة بحرينية تؤيد حكما بإعدام 3 متهمين فى قضية تفجير إرهابى الشرطة البحرينية ـ صورة أرشيفية
المنامة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة التمييز البحرينية، أعلى محكمة فى البلاد، بتأييد الحكم بإعدام ثلاثة متهمين فى قضية تفجير إرهابى تعرضت له قوات من الشرطة بمنطقة الديه فى مارس 2014.

وقالت النيابة العامة اليوم الاثنين، أن المحكمة رفضت نهائيا الطعن المقدم إليها فى القضية، ومن ثم صار الحكم الصادر بإعدام المتهمين الثلاثة الرئيسيين فى القضية باتا فى حقهم .

وترجع وقائع القضية إلى قيام المتهمين بوضع عبوات متفجرة، واستدراج قوات الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل الشرطة، التى ما أن بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين.

وتداولت القضية أمام المحكمة الجنائية فقضت بإعدام ثلاثة متهمين وبمعاقبة متهمين آخرين بالسجن المؤبد. وعرض القضية على محكمة التمييز تنفيذاً لحكم القانون باعتبار حكم الإعدام مطعونا تلقائيا أمام المحكمة، فقضت محكمة التمييز بنقض الحكم وإعادة الدعوى إلى محكمة الاستئناف لنظرها من جديد ومن ثمة تداولت الدعوى أمام المحكمة الأخيرة إلى أن قضت بذات الحكم مستندة فى ذلك إلى ما توافر من أدلة قاطعة ضد المتهمين. فعرض الأمر على محكمة التمييز للمرة الثانية حيث أصدرت حكمها الأخير برفض الطعن وإقرار الحكم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة