مسلحون يشعلون النار فى 12 شاحنة وقود تابعة للناتو بأفغانستان

الأحد، 14 نوفمبر 2010 02:31 م
مسلحون يشعلون النار فى 12 شاحنة وقود تابعة للناتو بأفغانستان مسلحون يشعلون النار فى 12 شاحنة وقود تابعة للناتو - صورة أرشيفية
كابول (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مسلحون بإشعال النار فى قافلة شاحنات محملة بإمدادات النفط تابعة لقوات حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى شرق أفغانستان.

ونقلت قناة (الجزيرة) الفضائية اليوم، الأحد، عن مصدر أمنى أفغانى قوله "إن المسلحين هاجموا نحو 12 شاحنة تابعة للناتو فى ولاية "ننجرهار" الواقعة فى شرق أفغانستان، مما أدى إلى اشتعال النيران فى الشاحنات وفرار سائقيها"، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى فى هذا الهجوم.

ويأتى هذا عقب مرور يوم واحد على الهجوم الذى شنه مسلحون تابعون لحركة "طالبان" على مطار وقاعدة عسكرية مجاورة فى مدينة "جلال أباد" الواقعة شرق أفغانستان.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل مدنى واحد وإصابة تسعة آخرين بجروح، إثر انفجار قنبلة فى مدينة "جلال أباد" الواقعة بإقليم "نانجاهار" شرق البلاد.

وقالت الوزارة - حسبما ذكرت شبكة "إن بى سى" الأمريكية اليوم الأحد - إن من بين المصابين ستة أطفال وسيدتين، ولم تشر إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

يشار إلى أن العنف فى أفغانستان كان قد تصاعد بشكل كبير فى الأشهر الأخيرة بعد قيام حركة "طالبان" بهجمات منتظمة ضد المسئولين الحكوميين الإقليميين وقوات الشرطة والمدنيين لاستهداف القوات الأفغانية والأمريكية والقوات التابعة لحلف شمال الأطلسى (ناتو)، مما أثار المخاوف من انزلاق البلاد إلى حالة من الفوضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة