لجلسة 27 نوفمبر..

تأجيل دعوى معد برامج اتهم شركة إعلانات بسرقته

الأحد، 14 نوفمبر 2010 12:34 ص
تأجيل دعوى معد برامج اتهم شركة إعلانات بسرقته تأجيل دعوى معد برامج اتهم شركة إعلانات بسرقته لجلسة 27 نوفمبر
كتبت نرمين سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر دعوى التعويض المقامة من أحد معدين البرامج بمحطة "إف إم" ضد ثلاث شركات للإعلان ولنقل البيانات والإنتاج الإذاعى، لاتهامها بالاستيلاء على فكرة برنامج له ونشرها من خلال إحدى الإذاعات، لجلسة 27 نوفمبر الجارى لإعلان المدعى عليه الأول والثانى بالإحالة.

البداية كانت بموجب عقد اتفاق بين "وائل. س" معد برامج وشركة للإعلان، على أن تنتج له فكرة برنامج قام بابتكارها المدعى ووثقها بالشهر العقارى، وذلك بإخراجها فى صورة حلقات إذاعية بإجمالى عدد 13 حلقة إذاعية بواقع حلقة أسبوعياً فقط، وذلك على محطة إذاعة أف أم، على أن يكون البرنامج تحت اسم "موندوز" ويذاع يوم الأربعاء من كل أسبوع.

وأضاف المدعى أنه اتفق مع شركة الإعلان على تنفيذ 13 حلقة فقط بمبلغ 10 آلاف جنيه، إلا أنه فوجئ بمحطة إف إم بإذاعة حلقات جديدة من البرنامج الخاص به دون علمه أو موافقته بعد تغيير اسم البرنامج إلى "ويندوز"، كما تبين قيام شركة الإعلان ببيع حق المؤلف، وفكرته إلى شركة كبرى لنقل البيانات التى قامت بتسويق البرنامج وبثه على الإذاعة.

الأمر الذى اعتبره تعدياً على حقوقه المادية والأدبية، مما دفعه لتحرير محضر يحمل رقم 7685 لسنة 2009، إلا أنه تم حفظ المحضر، فتقدم بدعواه المشار إليها، مطالباً بتعويض قدره 150 ألف جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به جراء التعدى على مؤلفه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة