نتانياهو يطلع وزراءه على نتائج زيارته الأخيرة لواشنطن

السبت، 13 نوفمبر 2010 01:42 م
نتانياهو يطلع وزراءه على نتائج زيارته الأخيرة لواشنطن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، وصل إلى تل أبيب ظهر أمس الجمعة، قادماً من الولايات المتحدة فى أعقاب المباحثات التى أجراها مع وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، فى نيويورك.

وأضافت الصحيفة أنّ نتانياهو سيترأس مساء اليوم السبت جلسة للمنتدى الوزارى السباعى لإطلاع أعضائه على نتائج مباحثاته مع المسئولين الأمريكيين.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنّ الولايات المتحدة تنتظر رد الحكومة الإسرائيلية بشأن العروض التى تلقاها نتانياهو خلال المباحثات.

وأوضحت معاريف أنّ المباحثات بين نتانياهو وكلينتون لم تتقدم سوى خطوة واحدة صغيرة فى طريق الصفقة لتجديد المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفى أعقاب المباحثات التى استمرت 7 ساعات ونصف، نشر الطرفان بيان حذر، ولم يُذكَر شىء خلاله حول قضية البناء فى القدس التى تحولت المواجهة حوله لتشمل واشنطن وتل أبيب فى أعقاب الإعلان عن بناء آلاف الوحدات الجديدة.

وأكدت كلينتون فى البيان أن الولايات المتحدة تؤمن بأنه بواسطة المفاوضات يستطيع الطرفان إنهاء الصراع وإيجاد حل وسط، يحقق الهدف الفلسطينى بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الـ1967 مع تبادل أراضى، فضلاً عن الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل مع حدود آمنة ومعترف بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة