خليفة حفتر: قواتى تسيطر على 80% من ليبيا ..وسيف الإسلام احترق سياسيا

الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:03 م
خليفة حفتر: قواتى تسيطر على 80% من ليبيا ..وسيف الإسلام احترق سياسيا المشير خليفة حفتر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت صحيفة الكوريرى ديلا سيرا الإيطالية، قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر بـ"الرجل القوى"، وقال حفتر فى حواره مع الصحيفة الإيطالية: "أود أن أوصى الدول الأجنبية بعدم التدخل فى شئوننا الداخلية، ودعوا الليبيين هم من يرعون ليبيا"، مضيفًا أن قواته تسيطر على نحو 80% من ليبيا وأن الجيش يملك 50 ألف مقاتل.
 
وأعرب حفتر فى حواره مع الصحيفة الإيطالية عن احترامه وتقديره للعلاقة مع موسكو، وقال: "ليبيا لديها تاريخ طويل مع روسيا، وأنا استمتع بسياسة الرئيس فلاديمير بوتين الخارجية وجهوده فى محاربة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط".
 
وحول زيارته الأخيرة إلى موسكو قال حفتر إن بوتين أكد التزامه برفع حظر السلاح المفروض على ليبيا، ومستعدون للتعاون مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.
 
أما عن إيطاليا فقد أعرب حفتر عن الدور الإيطالى فى ليبيا، وقال "الإيطاليون دائمًا موضع ترحيب من قبلنا، وإنه من السيئ أن بعض الإيطاليين اختاروا البقاء مع أعدائنا على الجانب الآخر"، مضيفًا أن "إيطاليا وعدت بإرسال طائرتين لنقل مصابى الجيش للعلاج فى إيطاليا وهو لم يتحقق حتى الآن".
 
وحول حبه للقذافى قال حفتر: "أنا أحب القذافى؟ هذه كذبة سخيفة لا أساس لها من الصحة، أما عن رأيه عن ابنه فقال إن سيف الإسلام لن يكون له أى مستقبل سياسى، موضحًا: "احترق سياسيًا".
 
وأضاف حفتر: "لفهم نجاحاتنا فإننا نعود إلى خيبة الأمل التى كانت لدى الليبيين بعد سقوط القذافى، الليبيون كانوا يتوقعون السلام والأمن والديمقراطية ولكن نمت القوى الراديكالية المرتبطة بالإخوان المسلمين، وتم دعوة الليبيين فى عام 2012 للتصويت ولكن بعد عقود من الديكتاتورية لم يكن لديهم فكرة عما تعنيه الديمقراطية، وببساطة لم يكونوا مستعدين لذلك، ولذلك فهم اختاروا الأشخاص الخطأ، الذين استفادوا من الوضع لتعزيز رؤية خطيرة للإسلام".
 
وأكد حفتر أن تنظيم داعش والمجموعات الإرهابية خسرت نحو سبعة آلاف مقاتل خلال المعارك فى بنغازى، لكنهم استقبلوا مقاتلين جددا من الخارج، ويحظون بدعم من مصراتة، موضحًا أن 150 مقاتلاً فقط محاصرون داخل منطقتين فى مدينة بنغازى، وأن قواته خسرت نحو خمسة آلاف مقاتل خلال معارك بنغازى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة