وجوائز تصل لـ"مليون جنيه..

الأوقاف تعلن عن مسابقتين عالمية ومحلية لذوي الاحتياجات في حفظ القرآن

الإثنين، 02 يناير 2017 05:42 م
الأوقاف تعلن عن مسابقتين عالمية ومحلية لذوي الاحتياجات في حفظ القرآن محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر وزير الأوقاف أن يكون الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد النصوص القرآنية معيارًا حاكمًا في مسابقات القرآن لتكون فروع المسابقة الحالية على النحو التالي: المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملاً .

ويشترط في المتقدم لهذا الفرع أن يكون قد درس دراسة أكاديمية متخصصة في مجال التفسير وعلوم القرآن الكريم على مستوى الليسانس على الأقل وأن يقدم بحثًا في حدود عشرين صفحة عن “فقه المقاصد في القرآن الكريم” وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا.

والمستوى الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وعشرين عامًا (لأبناء الدول الناطقة بالعربية).

والمستوى الثالث: حفظ القرآن الكريم وتجويده لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 25 عامًا.

وبالنسبة المستوى الرابع: حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات للأطفال تحت سن 12 سنة للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط، وتصل قيمة جوائز المسابقة مليون جنيه

كما أعلنت وزارة الأوقاف، عن مسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة في حفظ القرآن الكريم مع معاني المفردات القرآنية، شريطة ألا يزيد سن المتسابق عن 21 عامًا، وألا يكون قد سبق له الفوز في مسابقات الوزارة.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه لا صحة على الإطلاق لما يشاع افتراءً عن إغلاق بعض إدارات البر بالمديريات بل على العكس تمامًا فإن الوزارة تتوسع في جميع أعمال البر على مستوى الجمهورية، كما أنه لا صحة مطلقًا على إجبار أي أحد من العاملين على المعاش المبكر أو غير المبكر لا حاليا ولا مستقبلاً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة