الرقابة الإدارية تضبط موظفا زوّر أوراقا مكنت مواطنين من تبوير أراضيهم

الأحد، 01 يناير 2017 12:31 م
الرقابة الإدارية تضبط موظفا زوّر أوراقا مكنت مواطنين من تبوير أراضيهم حبس - أرشيفية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قررت نيابة سمالوط تحت إشراف المستشار أسامة عبد المنعم المحامي العام لنيابات شمال حبس موظف بالادارة الزراعية 4 أيام علي ذمة التحقيق، لاستغلاله موقعه، فى تزوير أوراق تمكن خلالها العديد من المواطنيين فى الحصول على أحكام بالبراءة فى قضايا تبوير أراضى زراعية.

 

كانت الرقابة الإدارية بالمنيا القت القبض اليوم، على موظف بالادارة الزراعية بسمالوط استغل موقعه فى تزوير اوراق تمكن خلالها العديد من المواطنيين فى الحصول على أحكام بالبراءة فى تبوير اراضى زراعية والبناء عليها.

 

استغل الموظف الاحداث التى جاءت عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة وماتلاها من أعمال عنف وشغب ادت لاحتراق محكمة سمالوط بما فيها من اوراق وقضايا وأخذ يعطى شهادات مزورة على ان الاراضى المبنى عليها حصلت على احكام بالبراءة.

تعددت البلاغات من قبل المواطنيين لجهاز الرقابة الادارية عن قيام هذا الموظف باعطاء شهادات البراءة مقابل عشرة الاف جنيها للقيراط الواحد.

وأسفرت التحريات السرية وتتبع اعمال الموظف وحصر الاراضى عن صحة البلاغات وأن هناك مساحات شاسعة من الاراضى الزراعية تم تبويرها (جارى حصرها) بسبب فساد هذا الموظف واقعة فى نطاق مركزى مطاى وسمالوط أعقب تلك التحريات وتتبع الموظف القبض عليه متلبسا بتقاضى ثمانية عشر الف جنيها رشوة من احد المواطنيين الراغبيين فى تبويرأرضه وبمواجهة الموظف اعترف بقيامه بوقائع متعددة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة