قتلى وجرحى فى هجوم إرهاربى ناحية القادسية بالنجف جنوبى العراق

الأحد، 01 يناير 2017 10:30 ص
قتلى وجرحى فى هجوم إرهاربى ناحية القادسية بالنجف جنوبى العراق تفجير فى العراق
أحمد جمعة ـ وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ مسلحون يستقلون سيارة دفع رباعى هجوما إرهابيا أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى ناحية القادسية جنوب غربى محافظة النجف صباح اليوم الأحد، فى أول أيام عام 2017.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن الهجوم بدأ بتفجير انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين مستهدفين نقطة أمنية "سيطرة" بمدخل ناحية القادسية، فيما تمكن مسلحون من الدخول إلى مركز الناحية وقاما بفتح نيران أسلحتهم الرشاشة على المدنيين، وحاصرت القوات العراقية المسلحين.

وأظهرت العديد من الصور التى تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عددا من الأشخاص بينهم عناصر من قوات الشرطة يتم نقلهم بسيارات إسعاف إلى المستشفى.

الشرطة العراقية تتفقد موقع تفجير استهدف نقطة شرطة بالقرب من القادسية أ ف ب

الشرطة العراقية تتفقد موقع تفجير استهدف نقطة شرطة بالقرب من القادسية أ ف ب
 

وأكد محافظ النجف العراقى لؤى الياسرى قتل جميع المسلحين والانتحاريين الذين هاجموا سيطرة ناحية القادسية.. وقال:" إن القوات الأمنية تمكنت من قتل جميع الإرهابيين الذين هاجموا سيطرة ناحية القادسية، وأن الوضع الأمنى فى المنطقة تحت السيطرة".

وذكرت مديرية شرطة النجف - فى بيان صحفى - أن قوات الشرطة خلال تصديها لهجوم إرهابى نفذه انتحاريون قتل خمسة من الشرطة من بينهم ضابط برتبة نقيب، إلى جانب اثنين من المدنيين، مشيرا إلى أنه تم نقل 15 مصابا إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، فى تصريح ، إن شرطة النجف صدت الهجوم الإرهابى الذى حاول اختراق إحدى النقاط الأمنية من أجل تفجير سيارة مفخخة داخل ناحية القادسية بمحافظة النجف.

وأشار إلى أن مجموعة إرهابية مكونة من ثلاثة إرهابيين انتحاريين يستقلون سيارة مفخخة حاولوا الدخول إلى محافظة النجف عبر إحدى سيطرات ناحية القادسية لتنفيذ هجوم انتحارى بسيارة مفخخة، وتصدت لهم قوات الأمن واشتبكت مع الإرهابيين المسلحين وتم تدمير السيارة المفخخة وقتل المسلحين.

وأكد أن الوضع الأمنى تحت سيطرة القوات الأمنية التى عادت إلى ممارسة عملها بشكل طبيعى بعد انتهاء الهجوم الإرهابى وقتل المسلحين.

الشرطة العراقية تتفقد موقع التفجير فى القادسية - أ ف ب
الشرطة العراقية تتفقد موقع التفجير فى القادسية - أ ف ب

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة