"دماء جديدة على مزلقانات السكة الحديد".. مصرع شخصين فى حادث اصطدام قطار بميكروباص فى العياط.. عامل المزلقان يسلم نفسه للشرطة.. النيابة تنتقل للمعاينة.. ورئيس الهيئة: السيارة اقتحمت الطريق رغم إغلاقه

السبت، 31 ديسمبر 2016 11:40 ص
"دماء جديدة على مزلقانات السكة الحديد".. مصرع شخصين فى حادث اصطدام قطار بميكروباص فى العياط.. عامل المزلقان يسلم نفسه للشرطة.. النيابة تنتقل للمعاينة.. ورئيس الهيئة: السيارة اقتحمت الطريق رغم إغلاقه حادث قطار - أرشيفية
كتب رضا حبيشى - بهجت أبو ضيف – - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدم قطار سيارة ميكروباص أثناء عبورها مزلقان بمنطقة العياط بالجيزة، اليوم السبت، ما أسفر عن مصرع شخصين، وتم نقل المتوفيين إلى مشرحة زينهم، وانتقلت النيابة لإجراء المعاينة، وباشرت التحقيق.

تلقى اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغا يفيد باصطدام قطار بسيارة ميكروباص أثناء عبورها مزلقان بالعياط، فانتقل الرائد هشام بهجت رئيس مباحث مركز شرطة العياط، إلى مكان الحادث، وتبين مصرع سائق السيارة "أحمد محمد أحمد" 25 سنة، وشخص آخر كان بصحبته يدعى "كساب محمد عباس" 30 سنة، وتحول السيارة إلى حطام نتيجة شدة الاصطدام.

وفور وقوع الحادث، سلم عامل المزلقان نفسه إلى العميد عبد الحميد أبو الخير مأمور مركز العياط، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة للتحقيق، كما انتقل فريق من نيابة العياط إلى موقع الحادث للإجراء المعاينة، وتم انتداب فريق من المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية وفحصها ومعاينتها وكتابة تقرير شامل عنها، كما انتقل فريق من النيابة إلى المستشفى لمناظرة جثتى المتوفيين بالحادث، وإصدار تصريح بالدفن بعد الانتهاء من التشريح.

من جانبه، قال اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، إن السيارة اقتحمت مزلقان "العطف" الواقع بين قرية البليدة ومدينة العياط من الجهة الغربية إلى الجهة الشرقية، رغم أنه كان مغلقا، وتعمل أجراسه وأنواره، ما أسفر عن اصطدام قطار الركاب رقم 974 بها، القادم من القاهرة إلى أسيوط بالسيارة.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أن الاصطدام تسبب فى وفاة السائق وشخص آخر، وتعطيل حركة قطارات الصعيد فى الاتجاهين، مناشدا قائدى المركبات توخى الحذر أثناء عبور المزلقانات، والالتزام بتعليمات السلامة، وعدم عبور المزلقانات وهى مغلقة، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

كما توقفت حركة القطارات القادمة من الإسكندرية إلى القاهرة، اليوم السبت، بسبب عطل "تحويلة" بمركز قها فى القليوبية أثناء عبور أحد القطارات.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن ركاب القطار نزلوا على القضبان ليستقلوا وسيلة نقل أخرى، خاصة مع تزامن ذلك مع مواعيد عمل الموظفين والامتحانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة