جزيرة البقدونس تثير جدلا فى خريطة جوجل بإسبانيا

الخميس، 11 نوفمبر 2010 01:59 م
جزيرة البقدونس تثير جدلا فى خريطة جوجل بإسبانيا جزيرة البقدونس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت وجود أخطاء فى خريطة الموقع الإلكترونى جوجل تثير جدلا كبيرا فى العديد من البلاد، ويذكر آخرها فى هذا الأسبوع القضية التى أثارت غضب إسبانيا لنسب جزيرة "البقدونس" الإسبانية إلى المغرب.

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن إسبانيا قدمت فى يوليو الماضى شكوى لنسب هذه الجزيرة إلى المغرب، وطالبت بتعديل هذا الخطأ.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من هذا الجدل إلا أن فى عام 2004 وقعتا الدولتين إسبانيا والمغرب اتفاقية فى واشنطن تنص على أن هذه الجزيرة ليست تنتمى لأى منهما وأن توضع تحت الدراسة، وذلك بعد تطور الوضع فى 2002 التى نتج عنها مواجهات عسكرية عندما نزل الجنود المغاربة إلى الجزيرة فقامت إسبانيا بإرسال قوة عسكرية للدفاع عن ملكيتها.

وتحققت جوجل الإسبانية فى هذه القضية واكتشفت أن هناك بالفعل خطأ فى الخريطة، ولكن لابد من الاستعانة بالمنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة أو الدول المعنية للتأكد من الوضع، مشيرة إلى أن تعديل البيانات أصبحت الآن مسألة وقت.

ويذكر أن جوجل قامت بنسب الجزيرة الكوستاريكية إلى نيكاراجوا فى الأسبوع الماضى، ونتيجة لذلك قامت قوات من نيكاراجوا بعبور نهر سان خوان ورفعت العلم فى جزيرة كاليرو، مما أدى إلى إرسال كوستاريكا لاستعادة الجزيرة المعروفة بأنها أرض كوستاريكية منذ 1897.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة