مكتب الهجرة الألمانى: 55 ألف لاجئ غادروا البلاد طواعية هذا العام

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 02:05 م
مكتب الهجرة الألمانى: 55 ألف لاجئ غادروا البلاد طواعية هذا العام لاجئين ـ صورة أرشيفية
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر المكتب الألمانى الاتحادى لشؤون الهجرة واللاجئين إن نحو 55 ألف مهاجر فى ألمانيا غادروا البلاد طواعية عائدين إلى أوطانهم خلال عام 2016.

ونقلت صحيفة (زود دويتشه) الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، عن المكتب تأكيده أن هذا العدد من اللاجئين الذين عادوا إلى أوطانهم بشكل طوعى غير مسبوق منذ 16 عاماً.

وبحسب تقرير نشرته شبكة (دويتش فيله) الألمانية كان أغلب العائدين ينحدرون من دول غرب البلقان، وكانت فرصهم ضئيلة فى الحصول على حق بقاء دائم فى ألمانيا. وأوضح التقرير أن سكان ألبانيا جاءوا فى المرتبة الأولى بنحو 15 ألف عائد حتى نوفمبر الماضي، يليهم المهاجرون من صربيا والعراق وكوسوفو بواقع 5 آلاف مهاجر لكل دولة.

وأشار التقرير إلى أن عدد المهاجرين الذين تم ترحيلهم من ألمانيا خلال العام الجارى بلغ نحو 25 ألف مهاجر، أى أقل من 50% من نسبة المهاجرين الذين عادوا إلى بلادهم طواعية، مشيرا إلى أن المغادرين طواعية من ألمانيا حصلوا على دعم مالى من السلطات المختصة قبل مغادرتهم البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن المغادرة الطوعية المدعومة بأموال من الدولة تجنب المغادرين أعباء الترحيل القسرى والمنع من دخول ألمانيا لعدة سنوات، كما أنها توفر أعباء مالية على السلطات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة