نقيب البيطريين: خاطبنا البرلمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القانون الجديد

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:03 م
نقيب البيطريين: خاطبنا البرلمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القانون الجديد جانب من الورشة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الدكتور خالد العامرى، نقيب البيطريين، إن مهنة الطب البيطرى تواجه تحديات كبيرة، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يشهد القطاع انفراجه خلال شهرين ، بعد التواصل مع المسئولين والجهات المعنية، التى أبدت استعدادها للتطوير.

وأضاف العامرى، فى كلمته بورشة عمل لجنة الأدوية بنقابة البيطريين، تحت عنوان المشاكل والتحديات، التى تواجه شركات الأدوية البيطرية والدواء البيطرى فى مصر، أن النقابة أوضحت علاقة الطب البيطرى بالاقتصاد، حيث بلغت قيمته 143 مليار جنيه قبل تحرير سعر الصرف.

وأشار إلى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة والذى تقدم به طبيب بشرى عضو مجلس النواب، والذى وجدت النقابة فى مادته الأولى ضرر بالغ بالطب البيطرى، لافتا إلى أنه بعد التواصل مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأن النقابة خاطبت مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف إقرار القانون المقدم.

وأوضح نقيب البيطريين، أن أحد التحديات الأخرى التى تواجه الدواء البيطرى هو طرق التسعير وقياس مدى مناسبتها للسوق، وغش الأدوية البيطرية، وتداولها من غير المختصين.

ولفت إلى أنه عند حديث النقابة حول العيادات البيطرية، التى يتم إنشائها بالمجتمعات العمرانية الجديدة، تلقت النقابة رد من هيئة المجتمعات العمرانية تضمن استعدادها للاجتماع بالنقابة لوضع معايير إنشاء العيادات، لافتا إلى أن النقابة ستضع تصورا جديدا يوضح أهمية إقامة عيادات بيطرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة