2 تريليون جنيه تكلفة تنفيذ البرنامج الانتخابى للحزب الوطنى

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010 04:40 م
2 تريليون جنيه تكلفة تنفيذ البرنامج الانتخابى للحزب الوطنى وزير المالية يوسف بطرس غالى
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، إن تكلفة تنفيذ البرنامج الانتخابى لمرشحى الحزب الوطنى خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة ستصل إلى 2 تريليون جنيه، واصفا البرنامج بأنه "سيغير شكل البلد".

أشار غالى خلال اجتماع الهيئة العليا للحزب الوطنى لعرض الملامح الأساسية للبرنامج الانتخابى، إلى أن التكلفة مبنية على أسس مالية سليمة، تتوازن فيها الموارد مع الاستخدامات، وتضمن ارتفاع معدل النمو لـ 7%.

وأوضح وزير المالية أنه تم وضع خطة صرف للبرنامج الانتخابى ومعدل الإنفاق كل عام على مدار الخمس سنوات المقبلة، متوقعا أن يصل متوسط الإيرادات إلى 400 مليار جنيه فى السنة، يعاد ضخها مرة أخرى فى الاقتصاد المصرى، وأن تكلفة التطوير لكل منشأة داخل البرنامج "محسوبة".

وقال إن هذه التكلفة تحتاج إلى إدخال فكر جديد لإيجاد موارد هى فى الأساس ليست ضمن الموارد العامة، مؤكدا ان القطاع الخاص سيشارك فى هذه التكلفة بنسبة كبيرة بالمشاركة مع الدولة، وأن الدولة ستتحكم فى كيفية تقديم تلك الخدمات.

وأضاف: "نحتاج تطوير فى طريقة التعامل مع القطاع العام وتحسين إدارة الفاقد وإدارة الدعم، خاصة وأن المستثمر الأجنبى لا يحب التقلبات فى الأسعار، لأنها تؤدى إلى التضخم، الأمر الذى يجعل المستثمر يمتنع عن الاستثمار فى المشروعات المصرية، وأن الإنفاق يستهدف تخفيض عجز الموازنة سنويا، وخفض نسبة الدين من الناتج المحلى، الأمر الذى يشجع المستثمر الأجنبى على المشاركة فى هذه المشروعات الخدمية".

وأكد جمال مبارك خلال الجلسة أن الحزب الوطنى اختار شعار "علشان تطمن على مستقبل ولادك" وأرفقه بجملة صوتك لمن يملك برنامجا انتخابيا حقيقيا وينفذه، وهو الأمر الذى يعنى قدرة الحزب الوطنى على وضع رؤية واضحة لتوفير الموارد الخاصة لتنفيذ البرنامج الانتخابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة