وزيرا الثقافة ونظيره اليمنى يوقعان برتوكولا لدعم التعاون بين البلدين

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:55 م
وزيرا الثقافة ونظيره اليمنى يوقعان برتوكولا  لدعم التعاون بين البلدين  حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، نظيره اليمنى، الكاتب الصحفى مروان دماج، للتفاهم حول توقيع  بروتوكول تعاون ثقافى بين الوزارتين.

وشارك فى اللقاء كل من الدكتور محمد على مارم سفير دولة اليمن فى مصر، وعبد الله داكدادا وكيل وزارة ثقافة اليمن، وعائشة العولقى مدير المركز الثقافى اليمنى، والدكتور أيمن عبد الهادى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

ورحب الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة بالوفد اليمنى، مؤكداً على أهمية التعاون الثقافى بين الدولتين، لافتا إلى انتهاء العمل ببروتوكول التعاون المشترك  بين الدولتين، منذ 5 سنوات دون  تجديده، مرحبا بتوقيع بروتوكول تعاون جديد، يضم كل احتياجات وزارة الثقافة اليمنية.

وأكد "النمنم"، أن وزارة الثقافة المصرية، جاهزة لتقديم كل سبل الدعم والتعاون الثقافى،  فمصر واليمن بلد واحد، واليمن بلد عظيم وهى عزيزة علينا، كما رحب الوزير بكل الاقتراحات المقدمة لبروتوكول التعاون، حيث ستسعى الوزارة إلى تقديم كل ما تحتاجه اليمن، من خبرة ثقافية مصرية، متمنيا انتهاء المباحثات قريباً من أجل توقيع البروتوكول خلال معرض الكتاب، فى  شهر يناير المقبل.

ومن جانبه قال وزير الثقافة اليمنى، أن هناك مشاركة قوية لليمن فى معرض الكتاب، حيث سيعقد عدد من الندوات،  بالإضافة إلى مشاركة عدد من المثقفين اليمنيين، مؤكداً أن مصر فى قلب كل إنسان يمنى، فقد كانت جزءا من وعينا فى الإبداع والإدارة، لهذا حرصنا على أن يكون أول لقاء وزارى لنا، بعد تعيينا فى الحكومة، هى زيارة مصر.

وطالب وزير الثقافة اليمنى، بأن ينص البروتوكول على زيادة التعاون فى مجال الدورات التثقيفية، لمشاركة أكبر عدد من الفنانين والمثقفين والشباب، فى أكاديمية الفنون والبيوت والمراكز الثقافية التابعة للوزارة ومنها بيت العود.

فيما قال الدكتور محمد على مارم سفير دولة اليمن، إن الثقافة هى روح البلاد وروح مصر، ونحن فى اليمن لدينا نقص فى مجال توعية الشباب والمجتمع بالفنون، خاصة مع التحولات التى شهدها المجتمع اليمنى خلال الفترة الاخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة