يتضمن البيانات التى تغطى معظم الجوانب الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للدولة..

"المركزى للتعبئة والإحصاء" يصدر الكتاب الإحصائى السنوى رقم 101

الإثنين، 08 نوفمبر 2010 03:00 م
"المركزى للتعبئة والإحصاء" يصدر الكتاب الإحصائى السنوى رقم 101  أبو بكر الجندى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الكـتاب الإحصائى السنوى لعام 2010 باللغتين (العربية – الإنـجليزية)، وهو الإصدار رقم (101) من هذه السلسلة السنوية التى بدأت منذ عام 1911.

ويتضمن الإصدار البيانات والمعلومات التى تغطى معظم الجوانب الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للدولة، وأوضح الجهاز أن هذا الإصدار شمل بعض الإضــافات والتعديلات، من أهمها بيانات إحصائية تغطى إسقاطات السكان حتى عام 2031، والدخل الزراعى للحسابات القومية بالأسعار الثابتة، وإحصاءات التجارة الداخلية على مستوى تجارة الجملة والتجزئة بقطاعات الدولة، ويحتوى الكتاب الإحصائى السنوى لعام 2010 على 23 بابا تتضمن جداول إحصائية ذات سلاسل زمنية ترصد التغيرات فى الأنشطة التالية:

- الجغرافيا والمناخ والتقسيمات الجغرافية لجمهورية مصر العربية ومتوسط المعدلات الشهرية للعناصر الجوية.

- وباب عن السكان يتضمن تعدادات السكان، خصائص السكان من تعداد 2006 تقديرات السكان الحالية والمستقبلية، لهجرة الداخلية للسكان.

كما يتناول الكتاب الإحصاءات الحيوية من حيث المواليد والوفيات، الزواج والطلاق، وباب عن البيانات الإحصائية الخاصة بالعمـل من حيث قــوة العمــل والمشتغلــين والمتعطــلين، ومتوســط أجــور العاملــين، والعاملين بالحكـومة والقــطاع العام، وإصابات العمل.

إلى جانب الزراعة واستصلاح الأراضى المسـاحـــة المنــزرعـــة الإنتـــــاج الزراعى، من حيث الدخـــل الزراعى الأراضى المستصلحة والصـــناعــة والبــترول المنشآت والإنتاج، وفقاً للنشاط الاقتصادى الإنتاج السلعى المنتجات البترولية والطاقة الكهربائية.

كما يتضمن الكتاب البيانات الإحصائية المتعلقة بالإسكان من حيث المبانى من التعداد العام 2006/ الاستثمارات فى قطاع الإسكان إنتاج المياه، بالإضافة إلى بيانات النقل والاتصالات والأسعـار والماليـــة والبنــوك التعليم الصحة السياحة، الثقــافــة والإعـلام، والعــدل والأمـــن العــــام، والجمعـــيات والنقــــابات الجمعيات الأهلية النقابات المهنية.

بالإضافــة إلى أهــم المؤشــرات فى بحــث الدخــل والإنفـــاق والاستهلاك لعام 2008/2009. ومؤشرات الأهـــداف الإنمائية للألفــية (1990/1991-2015 ).

إحصاءات النوع الاجتماعى (ذكور/ إناث)، إلى جانب مؤشرات وبيانات الإحصــــاءات الدولـــية، وسيتم نشــر الكـــتاب الإحصائى بكامــل ما يتضمــنه من بيانات لأول مـــرة على الموقـع الإلكترونى الخاص بالجــهاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة