الشرطة الألمانية: العثور على جثة رجل بولندى داخل شاحنة "هجوم برلين"

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:55 ص
الشرطة الألمانية: العثور على جثة رجل بولندى داخل شاحنة "هجوم برلين" ونش يعمل في موقع حادث برلين بعد دهس شاحنة اناس في سوق عيد الميلاد - رويترز
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شرطة برلين أنها عثرت على جثة رجل بولندى داخل الشاحنة التى اقتحمت سوقا ميلادية فى العاصمة الألمانية مساء أمس الاثنين مما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 48 آخرين.

وقالت الشرطة الألمانية، وفقا لقناة "سكاى نيوز عربية" اليوم الثلاثاء، فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) إن "الرجل الذى عثر عليه فى الشاحنة هو مواطن بولندى"، مشيرة إلى أنها أحصته فى عداد القتلى الـ12 الذين خلفهم الهجوم.

وأكدت السلطات أنها اعتقلت مشتبها به يرجح أنه سائق الشاحنة الذى نفذ عملية الدهس، لكنها لم تعلن عن هويته ولا كشفت جنسيته أو انتمائه.

والشاحنة المسئولة عن المأساة سوداء اللون وتحمل لوحة تسجيل بولندية ويرجح أنها سرقت من ورشة، بحسب تغريدات للشرطة.

وأوضحت الشرطة فى تغريدة عبر موقع تويتر أن الشاحنة اقتحمت السوق المتاخم لسوق الكريسماس "أعياد الميلاد" الشهير عند كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية فى الساعة الثامنة والنصف بتوقيت برلين مساء أمس الاثنين.

ويرجح أن يكون القتيل البولندى هو سائق الشاحنة الأصلى وأنه تعرض للخطف على يد المهاجم الذى دهس المارة قبل أن يعتقل.

ولم تعلن السلطات الألمانية حتى الآن عن هوية سائق الشاحنة ولا دوافعه ولا كشفت كذلك عن هويات القتلى والجرحى.

وكان وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير قال فى وقت سابق إن هناك "أسبابا عديدة للاعتقاد" بأن عملية الدهس هى اعتداء، وأشارت صحف ألمانية، نقلا عن مصادر أمنية، إلى "دوافع إرهابية قد تقف وراء الحادث".

وتعيد عملة الدهس هذه، إلى الأذهان، الاعتداء الذى شهدته مدينة نيس الفرنسية فى 14 يوليو عشية العيد الوطنى الفرنسى حين دهس شائق شاحنة حشودا من المارة فى اعتداء إرهابى نفذه التونسى محمد لحويج بوهلال وأوقع 86 قتيلا من 19 جنسية وأكثر من 400

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة