أمريكا ترفض الدعوة الإسرائيلية إلى توجيه تهديد عسكرى لإيران

الإثنين، 08 نوفمبر 2010 10:40 ص
أمريكا ترفض الدعوة الإسرائيلية إلى توجيه تهديد عسكرى لإيران وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس
هونج كونج (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس الاثنين أن الولايات المتحدة ترفض دعوة إسرائيل إلى توجيه تهديد عسكرى "ذى صدقية" إلى إيران لضمان عدم حيازتها أسلحة نووية.

وقال جيتس للصحفيين "لست موافقا على أن وحده تهديدا عسكريا ذا صدقية (سيقنع) إيران بالقيام بالخطوات المطلوبة منها لوضع حد لبرنامجها للأسلحة النووية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أعلن الأحد لنائب الرئيس الأمريكى جو بايدن أن وحده تهديدا عسكريا "ذا صدقية" لإيران يمكن أن يضمن عدم حيازتها أسلحة نووية، على ما أفاد مسئول إسرائيلى كبير.

والتقى نتانياهو بايدن فى نيو أورلينز (جنوب) بعيد وصوله إلى المدينة لحضور الجمعية السنوية التى تعقدها أهم المنظمات اليهودية الأمريكية.

وبحسب المسئول الكبير الذى طلب عدم كشف اسمه، فإن نتانياهو قال لبايدن أن "الوسيلة الوحيدة لضمان عدم حصول إيران على أسلحة نووية هى من خلال توجيه تهديد ذى صدقية بالقيام بتحرك عسكرى ضدها إذا لم توقف سعيها لحيازة قنبلة نووية".

وشددت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما حتى الآن على أنها تفضل اعتماد نهج يقوم على فرض عقوبات مشددة والقيام فى الوقت نفسه بمساع دبلوماسية لمعالجة مسالة البرنامج النووى الإيرانى، بدون أن تستبعد فى المقابل الخيار العسكرى ضد الجمهورية الإسلامية.

ووافقت إيران على استئناف المحادثات مع الدول الست الكبرى حول ملفها النووي، وطلبت الأحد أن يتم استئناف المفاوضات المتوقفة منذ سنة فى تركيا التى تعتبرها طهران حليفتها فى هذا الملف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة