"التعليم" تقرر عقد انتخابات اتحاد طلاب المدارس الشهر المقبل

السبت، 06 نوفمبر 2010 02:52 م
"التعليم" تقرر عقد انتخابات اتحاد طلاب المدارس الشهر المقبل وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بدر
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التربية والتعليم عقد انتخابات المكتب التنفيذى لمجلس الاتحاد العام لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر ديسمبر المقبل، بالتزامن مع عقد المؤتمر الأول للاتحاد، فيما سيحل موعد المؤتمر الثانى فى أبريل 2011.

واعتمدت "التعليم" خطة لتفعيل دور الاتحادات الطلابية للعام الدراسى 2010/2011، وأقرَّت الوزارة 9 أهداف للخطة على رأسها التأكيد على أهمية ممارسة الطلاب للديمقراطية وحرية الحوار، وتنشيط عمل لجان الاتحادات الطلابية داخل المدارس، ودعم التواصل بين الاتحادات والهيئات الأهلية ورجال الأعمال، والتوعية عبر الأنشطة بإنجازات مصر فى مجال التنمية مع تقديم رؤى استراتيجية للمديريات والإدارات التعليمية.

كما اعتمدت الوزارة عدة آليات لتحقيق أهداف خطة تفعيل الاتحادات الطلابية، ومنها تدريب الطلاب على البحث والابتكار، وعقد ندوات ومؤتمرات لهم لربطهم باحتياجات سوق العمل، وتوجيههم لصيانة وترميم المدارس ومتابعة أعمال إصلاحها والحفاظ عليها طوال العام مع دعم روح الوفاء للمعلم داخلهم.

ووفق الخطة، سيشهد العام الدراسى الجارى احتفال اتحاد طلاب مصر بأعياد "الطفولة" فى مدارس المحافظات والمدن النائية، وهى "شمال سيناء- جنوب سيناء- البحر الأحمر- حلايب وشلاتين- الوادى الجديد- أسوان- مرسى مطروح"، كما سيشهد هذا العام عودة 3 فعاليات طلابية هى المسابقات العلمية والثقافية بين المدارس والإدارات وصولا إلى مستوى المديريات، وعقد مسابقة دورى المكاتب التنفيذية لاتحادات الطلاب فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وتنظيم رحلات قومية لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية والدينية فى محافظة جنوب سيناء، مع تكريم أوائل الشهادة الإعدادية بواقع طالبين وطالبتين من الأوائل فى كل محافظة.

وقالت مصادر مسئولة بـ "التربية والتعليم" إن الوزارة تستهدف ربط طلاب كافة المديريات بـ "سيناء" عن طريق تنظيم الرحلات إليها، وأضافت المصادر أن "التعليم" ستنظم رحلات طلابية لزيارة المشروعات الاستراتيجية العملاقة فى مصر، وأوضحت أن خطة تفعيل اتحاد طلاب مصر تضم بنداً يقضى بعقد مسابقة لاختيار أفضل اتحاد طلابى على مستوى الجمهورية.

ووفق المصادر، فإن الخطة تنص على عقد لقاء بين الوزير والمكتب التنفيذى للاتحاد مرة فى العام، كما تقضى بتنظيم معسكرات صيفية لإعداد "القادة الموهوبين" فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية، بجانب إنشاء مراكز أنشطة صيفية لـ"الفنون التشكيلية"، و"تحسين الخطوط"، و"الحاسب الآلى" ونشاطى كرة السلة وكرة الريشة للبنين والبنات.

وفيما يتعلق بالعاملين داخل الاتحادات الطلابية، وافقت وزارة التعليم على عقد مسابقة الأخصائى المثالى بالمراحل التعليمية الثلاث، وإطلاق برنامج لصقل الأخصائيين الاجتماعيين مسئولى الاتحادات الطلابية، وتنظيم مسابقة لاختيار الرائد المثالى واعتماد تشكيلات البرلمان المدرسى.

وأكدت المصادر أن الانتخابات ستُعقَد فى ديسمبر فى موعدٍ تحدده الوزارة بداية هذا الشهر، وأضافت أن خطة تفعيل الاتحادات الطلابية تحمل شعار "قيادات طلابية واعية بالانتماء الوطنى" وتستهدف، وفق ما ورد بالخطة، ترسيخ مبادئ الديمقراطية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة