بعد غدٍ الأحد..

"التعليم" تنهى المرحلة التاسعة من اختبارات "الحاسب الآلى" للمعلمين المساعدين

الجمعة، 05 نوفمبر 2010 04:16 م
"التعليم" تنهى المرحلة التاسعة من اختبارات "الحاسب الآلى" للمعلمين المساعدين وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بد ر
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ الأحد من عقد المرحلة التاسعة من امتحانات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى، والمعروفة باسم الـ "آى.سى.دى.إل"، والتى يخوضها المعلمون المساعدون الذين نجحوا فى اختبار نوفمبر 2009 تمهيدًا للانتقال إلى درجة "معلم".

دعت الوزارة جميع المعلمين، الذين لم ينتهوا من مراحل الحصول على الرخصة، إلى الإسراع فى خوض امتحاناتها مع التقدم بشهادتها إلى فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين فى المحافظات بمجرد الحصول عليها.

ووجهت الأكاديمية رسالة للمعلمين، عبر موقعها الإلكترونى، جاء فى نصها ما يلى، "إذا كانت الأكاديمية تؤكد على وجود مراحل أخرى تالية لتجميع هذه الشهادات، فإنها تؤكد أيضاً على أهمية الإسراع فى الحصول على هذه الشهادة، لأن التعيين فى وظيفة معلم سيكون على أكثر من مرحلة فى ضوء استكمال الملفات".

وبموجب تعليمات وزير التربية والتعليم ستكون رخصة قيادة الحاسب الآلى شرطاً من شروط نقل أى معلم مساعد إلى درجة معلم، أو نقل أى معلم على "الكادر" للدرجة الوظيفية الأعلى فى التقويمات التى تعقدها الوزارة مستقبلاً للمدرسين، ويُشترَط أن يحصل المعلم على جميع مراحل الرخصة قبل انقضاء عام من تاريخ خوضه أول اختباراتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة