الرئيس يكرم "فتاة العربة" عقب اهتمام عمرو أديب الكبير بها

الأحد، 11 ديسمبر 2016 01:56 م
الرئيس يكرم "فتاة العربة" عقب اهتمام عمرو أديب الكبير بها الإعلامى عمرو أديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بفضل جهود الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "كل يوم"، والذى كان أول من يعرض قصة "فتاة العربة"، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى السيدة "منى السيد" صاحبة عربة جر البضائع الشهيرة خلال جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب، ومنحها جائزة الإبداع للشباب بشكل استثنائى، حيث جلست "منى" بجوار الرئيس السيسى بأول صف تقديرًا لقصة كفاحها الطويلة وعملها الدؤوب لخدمة أسرتها.
 
 
وكان الإعلامى عمرو أديب هو أول من عرض قصة لسيدة من محافظة الإسكندرية، تسعى وراء لقمة العيش من خلال العمل كبائعة لتوزيع بضائع أغذية على المحلات والأكشاك من خلال عربة يد تجرها بمفردها محملة بالبضائع، وتمكن البرنامج من الوصول إلى السيدة "منى السيد" فى نفس الحلقة بعد فترة وجيزة من عرض الصور.
 
 
وصور "أديب" أيضًا أول تقرير عن منى السيد، واستضافها فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" عبر فضائية ON E، ليقدم الإعلامى القدير، الفتاة كنموذج للكفاح والسعى للعمل، أمام الشباب الذى ينتقد البطالة ويرفض العمل. وعقب ذلك تواصل مؤسسة الرئاسة مع الفتاة، ودعوتها لاجتماع مع الرئيس بالقصر الجمهورى.
 
 
ونجحت حلقة برنامج "كل يوم" فى تحقيق تسليط مجتمعى وحكومى كبير على قضية "منى السيد" ليتفاعل معها عدد كبير من رجال الأعمال ويتبرعون لها بشهادات استثمار بقيمة 100 ألف جنيه، وبضائع مجانا، مكافأة لها على سعيها وإصرارها على تحمل مشقة العمل وظروف المعيشة. فيما قام المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، -تباعًا لحلقة أديب- بمنحها شقة مساحتها 65 مترا بمنطقة المندرة بمحافظة الإسكندرية، وقرر رجل أعمال يدعى "أشرف شيحة"، التبرع برحلتى عمرة للفتاة وزوجة شقيقها، وهو ما كانت تتمناه الفتاة.
 
 
وأعربت "منى السيد" - أثناء تواجدها فى جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب - عن فخرها بالتكريم قائلة، "أنا سعيدة لمشاركتى فى مؤتمر الشباب، وأدعو الشباب أن يجتهدوا لتبقى مصر أحسن وأن يعاونوا الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التقدم والتطور، وأتمنى أن تظل مصر معمورة به"، وأضافت أنها كانت لديها كلمة مطولة خططت لإلقائها خلال مشاركتها فى مؤتمر الشباب، ولكنها شعرت بالخجل.
 
 
فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمساعدة السيدة "منى السيد" فى تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلًا من جر عربة البضائع، وتكفل الرئيس بتحّمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.
 
 
وتأتى جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على ضوء قرار الرئيس خلال المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية مع الشباب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة