مصدر أمنى: مجهول وضع عبوة ناسفة بالكاتدرائية بالتزامن مع تجمعات القداس

الأحد، 11 ديسمبر 2016 11:50 ص
مصدر أمنى: مجهول وضع عبوة ناسفة  بالكاتدرائية بالتزامن مع تجمعات القداس انفجار الكاتدرائية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى، أن أحد الأشخاص قام بوضع عبوة ناسفة بداخلها مادة "تى إن تى" بالتزامن مع قداس الكاتدرائية ، وبمجرد تجمعات الأقباط تم تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى تهشم أسوار بالمبنى، ووقوع مصابين ومتوفين، ويجرى خبراء المفرقعات عمليات تمشيط، للوقوف على ملابسات الحادث.

وقامت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قبل قليل، بإغلاق محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومنعت اقتراب المواطنين بعد الانفجار، لحين الانتهاء من أعمال الفحص ونقل الضحايا.

وفرضت قوات الأمن سياجا أمنيا بالمنطقة، وقام رجال المرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى، بإجراء تحويلات مرورية للسيارات فى محيط منطقة الانفجار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

شيء محزن ومؤسف ومقزز .

جريمة خسيسة وحقيرة أضاعت ألقت بظلالها الكئيبة على فرحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

عدد الردود 0

بواسطة:

قبطى

سؤال

هو الامن المتواجد على البوابات كان فين ولو موجود العبوة الـ 6 كيلو داخلت ازاى ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

وايل دخل دخل الزاى

وايل دخل بالعبوه الناسفه دخل الزاى وانتم فين حاجه من الاتنين يا دخل لابس طاقية الاخفا يا اما انتم كنتم عارف والمرجح مليون فى الميه هناك خونه فى الداخليه وكانو عارفين وخصوصا فى توقيت زى دا ياريس شيل وزير الداخليه الحالى وهات حبيب العادلى مصلحة مصر ان تتعامل مع النظام السابق

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد هيبه

أنا مع رقم 2

إوعى تفتكر أنك ممكن تقنعنى أن فيه نملة ممكن تعدى إلا إذا كنت أنت صاحبها شىء مؤسف وحقير

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رمضان

الاخوان

بصراحة احنا زهقنا من الاعمال الارهابية وانا شايف ان الدولة بدلع الخوان ياجماعة الاخوان بداؤ يسيطرو على كثير من المساجد بالطواطؤ مع بعض المشيايخ لان ميكروفون الجامع بقا بالنسبة لهم حياة اوموت

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

دي مش إرهاب دي خيانة

أستبعد إنها إرهاب وعندي إعتقاد قوي إنها خيانة أو تفجير سياسي .. نننتظر الأحكام المترتبة علي التفجير ومنها نفهم من خلفه .. لو لم يعزل فيها قيادات الداخلية إعرفوا إنها مطبوخة والهدف منها سياسي زي ما كان حبيب العادلي بيعمل.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم شهاب الدين

سواد و حقد و قلوب تحمل الغيظ و الموت

سمعت الكاتب إدارى يقول ان فى اي إيران كلما حدث تفجيرات و مات و أستشهد من المواطنون خمسة مثلا قامت الحكومة بقتل خمسة من السجون. بذلك تم القضاء على الإرهاب عندهم لكن أن نقوم بعلفهم و كسوتهم فى السجون حتى يتم هدم مصر لا يعقل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

الإرهاب لا دين له فقد ضرب المسلمين وقت الصلاة يوم الجمعة وعاد فضرب المسييحيين يوم الأحد

هذه الحوادث إنما تعكس ضعفا إداريا وتقنيا وعلميا لرجال الشرطة المكلفين بالحراسات والكمائن التي إن حللنا كيفية إختراقها، ستجد الإجابة واحد أو مجموعة مما ذكرت إما رجل أمن مستهتر ولا يقوم بإجراءات التفتيش والفحص طبقا للتعليمات أو تكاسل وعدم إهتمام أو ضعف قدراته في التحري والحذر لمراوغة من قد تكون الفاعلة من حنكة في الإلهاء سواء كانت سيدة وهذا أغلب الظن وبالطبع هناك من يشترك معها وبالتأكيد سكون رجل أو رجال زن ما حدث ليس بالهين فالتفجير شديد لدرجة إختفاء المقاعد بما عليها مما يعني عبوة غير عادية أي كبيرة الحجم ! أخيرا تعازينا لكل من فقد عزيز والله ينتقم من الظالمين.

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

سوف تظل تطرق أذنى كلمة الرئيس الرائع : ممكن المؤامرة تكون فى الوعى نفسه

هذا الوعى هو المسؤل الأول عما آثر به هذا الحادث . الفكر التقليدى العقيم الذى لازال يغلب على كثير من طرائق العمل الأمنى . بل راجعوا نفس الفكر من خلال تعليقات القرّاء لأ1] شايف ان الجريمة خسيسة وحقيرة وكأن هناك جريمة أمينة ورفيعة .. [2] أسأله : هل لودخل رجل دين - زائف مخادع - ويحمل حقيبة صغيرة تحتوى قنبلة سيجرؤ أحد على تفتيشه وهذا المدعى المخادع ظل لفترة يدخل الكاتدرائية ويتخلل الحضور بأحلى كلام وقدرة على الايهام .. [3] الخونة منسين فى كل الأجهزة والمؤسسات وكثير منهم يصعب تماما معرفتهم وخاصة الأخطر فيهم لما قالها سقراط : قمة الشر ألا يبدو كذلك ! لقد كان يجب علينا قبل القبض على اسامة محمد مرسى أن نتوقع ذلك وكان بوسع الداخلية لو كانت على قدر من الفكر المتحرر بعيدا عن رواتب الفكر التقليدى العقيم الذى دائما هو من مفردات أعمال التوقى والعلاج لمختلف حوادث التفجير كتمشيط المنطقة التى كانت مسرح الأحداث بدليل ما من مرة آثر مثل هذا التمشيط بشئ مفيد . تذكروا قاض الحشيش الذى لازال كثيرون يشيدون ومنبهرون برجال التفتيش واللى مسكالقاضى كلب !

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

المعبر مفتوح

كل مره يتم فتح المعبر يحدث الارهاب بفلوس قطر وتركيا والاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة