بحث سبل التعاون بين مصر وسلوفينيا فى مجال إزالة الألغام

الجمعة، 05 نوفمبر 2010 07:33 ص
بحث سبل التعاون بين مصر وسلوفينيا فى مجال إزالة الألغام فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولى
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحثت فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولى، إمكانية التعاون بين الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى التابعة لوزارة التعاون الدولى والصندوق السلوفينى الدولى لإزالة الألغام، والذى يتمتع بخبرة دولية فى مجال إزالة الألغام خاصة فى مناطق البلقان. وذلك خلال لقائها بوزير الخارجية السلوفينى سامويل زجبار.

وناقش الجانبان إمكانية تنفيذ تعاون ثلاثى بين مصر وسلوفينيا وكرواتيا فى مجال إزالة الألغام من منطقة الساحل الشمالى الغربى، وذلك من خلال الصندوق السلوفينى الدولى لإزالة الألغام.

وشهد اللقاء مناقشات حول إمكانية التعاون فى مجالات التعليم والبحث العلمى، حيث أشارت الوزيرة إلى إمكانية تبادل الطلاب بين البلدين وتقديم منح دراسية من الجانب السلوفينى للدارسين المصريين فى العلوم والتنمية البشرية والتعليم الفنى.

ومن جانبه أشار الوزير السلوفينى إلى إمكانية التعاون مع مصر فى مجال الإدارة وإمكانية تقديم فرص تدريبية للكوادر المصرية فى مجال الإدارة العامة، مشيراً إلى برنامج تعاون مشابه بين الهند وبلاده.

واتفق الجانبان على أهمية تدعيم النقل البحرى بين البلدين، خاصة فى ضوء زيادة الصادرات المصرية الزراعية إلى سلوفينيا، ورحب الوزير السلوفينى بإمكانية ربط ميناء الإسكندرية وميناء كوبر وتريستا باعتبارهما من أهم الموانئ السلوفينية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة