النقل: انتهاء مشروع كهربة خط قطارات القاهرة الإسكندرية بالكامل يناير2018

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:25 م
النقل: انتهاء مشروع كهربة خط قطارات القاهرة الإسكندرية بالكامل يناير2018 جلال سعيد وزير النقل
المنوفية: رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من مشروع كهربة خط قطارات القاهرة / الإسكندرية بالكامل بحلول يناير 2018، ليتحول الخط للعمل إلكترونيا.

 

وأضاف وزير النقل خلال افتتاحه المرحلة الأولى من مشروع كهربة خط القاهرة / الإسكندرية بقويسنا، أن هذا المشروع سيسمح بمتابعة مسير حركة قطارات على طول الخط بما سيواجه الأخطاء البشرية وحوادث القطارات.

 

وأوضح وزير النقل أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتحديث كهربة إشارات خط «الإسكندرية – القاهرة» تتم بتمويل من خلال قرض من البنك الدولى، وتقوم بتنفيذه شركة تاليس العالمية وتم الانتهاء من تطوير محطتى عرب الرمل وقويسنا بالإضافة إلى تطوير عدد 6 مزلقانان لتعمل بشكل أتوماتيك.

 

ولفت وزير النقل أن المشروع يهدف إلى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات على الخط، حيث يتم تزويد الخط بأحدث نظم الإشارات فى العالم، كما يهدف المشروع إلى تحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات، بالإضافة إلى زيادة سعة الخط لمزيد من القطارات حتى 220 قطار يوميا فى كل اتجاه، وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات إلى 160 كم/ساعة .

 

وأشار الوزير إلى أن التكنولوجيا المطبقة هى أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكترونى والتى تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات، وهذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر والذى تطبق فيه هذه التكنولوجيا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

حرام عليك ياوزير النقل

ياووير النقل اتقي الله في مصر وانظر الي الي الوجه القبلي هل خط اسكندريه محتاج تطوير ولا خط الصعيد حتي اسوان --ولكن كغيرك من المسؤلين تعتبر الصعايده مواطنين من الدرجه الثانيه والدليل معظم كوارث السكك الحديد في الصعيد ولكن يهمك فقط المواطن البحراوي بالدرجه الاولي حتي متي شرعتم في اي مشروع الاولويه للوجه البحري وكاءن الصعيد لايستحق ان يكون محور اهتمام المسئول ياوزير النقل ان خطوط النقل البري والسكه الحديد القاهره -الاسكندريه ليست محتاجه تطوير اكثر من القاهره اسوان تعال وانظر بنفسك اذا كنت لاتعرف وشاهد مدي الاهمال والتخلف في الطرق البريه والسكك الحديديه-- حتي مشروع القطار الطائر صرحتم انكم سوف تبداون القاهره اسكندريه مع ان المفروض والاحتياج هو العكس ولكن علي من نعتب --نعتب علي الذين يمثلونا في مجلس الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة