طلاب جامعة الفيوم يشاركون فى مشروع ضمان الجودة

الخميس، 04 نوفمبر 2010 06:25 م
طلاب جامعة الفيوم يشاركون فى مشروع ضمان الجودة جامعة الفيوم - صورة أرشيفية
كتبت رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجى ورشة عمل عن "كيفية ملء استمارات مشروعات مشاركة الطلاب فى مشروعات ضمان الجودة"، الذى يقام تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية.

حضر الورشة كل من الدكتور عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هدى توفيق عميدة كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور خليل عبد المقصود مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، ومديرو وحدات ضمان الجودة بالكليات وطلاب الدراسات العليا والهيئة المعاونة، وطلاب المرحلة الجامعية الأولى بكليات الجامعة.

أكد الدكتور عبد الحميد عبد التواب أن الطلاب هم العنصر الأساسى فى الجامعة، ويجب الاستفادة من مثل هذه المشروعات من أجل بناء قدراتهم العلمية والبحثية والمجتمعية بما تتيحه من فرص وإمكانيات، وقد طرح نماذج لمشروعات سابقة تم فيها مساهمة الجامعة مع المجتمع الخارجى مثل مشاركة الجامعة مع جمعية مصر المحروسة وفوز طلاب الجامعة بمشروعين ابتكاريين فى برنامج المبتكر الشاب.

وأشارت الدكتورة هدى توفيق عميد كلية الخدمة الاجتماعية إلى أهمية المشاركة فى مثل هذه المشروعات لما لها من أهمية فى تأكيد ارتباط الطالب بالكلية من خلال ارتباطه بمشروعات فى مجال الجودة.

وقام الدكتور خليل عبد المقصود بتقديم عرض عن مشروعات المشاركة الطلابية فى مجالات ضمان الجودة، وقال إن الهدف من إقامة مثل هذه الورش هو الوصول إلى علاقة تفاعلية إيجابية بين المجتمع الطلابى والمؤسسات التعليمية أثناء الدراسة، ومن ثم بعد التخرج، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من المشاركة الطلابية فى مجالات التطوير المستمر بالمؤسسات التعليمية، وتزكية روح الانتماء والتأثير على صنع القرار، وقد تحددت مدة المشروع من 6-12 شهرا، ويبلغ التمويل المقترح ما بين 30-75 ألف جنيه.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى معايشة المجتمع الطلابى للإيجابيات والسلبيات فى منظومة التعليم العالى والمشاركة فى التعامل معها وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية فى جوانب التطوير والتنمية وتحقيق جودة التعليم بالمؤسسات التعليمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة