حمل بينولوبى كروز وظهور شقيقتها كـ«دوبلير« لها.. والاستغناء عن المخرج.. وتهديد الأبطال بالانسحاب.. وجونى ديب رهان المنتجين الوحيد

4 أزمات تهدد «قراصنة الكاريبى» الجزء الرابع

الجمعة، 05 نوفمبر 2010 12:46 ص
4 أزمات تهدد «قراصنة الكاريبى» الجزء الرابع بينولوبى
محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انشغال المخرج روب مارشال بتصوير الجزء الرابع من سلسلة أفلام «قراصنة الكاريبى» أو Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides بدأ الجدل يثار حول مدى إمكانية تحقيق الفيلم لإيرادات ضخمة مثلما فعلت الأجزاء الثلاثة السابقة، خصوصا أن هناك العديد من المواقف الصعبة التى مرت بها أسرة العمل، منها حمل بطلة الفيلم بينولوبى كروز، حيث فوجئ المخرج بظهور علامات الحمل عليها مما جعله يستعين بشقيقتها الأصغر مونيكا كروز التى تشبهها بدرجة كبيرة لأداء مشاهد الحركة والقفز.

والتقطت كاميرات المصورين صورا لبينولوبى أثناء تصويرها للفيلم بإحدى جزر هاواى، وتظهر عليها ملامح الحمل، وهو ما جعل الشركة المنتجة «والت ديزنى» تخشى من تأثير ذلك على مصداقية الفيلم، خصوصا أن بينولوبى تقوم للمرة الأولى ببطولة العمل، حيث تم استبعاد كيرا نايتلى عن الجزء الجديد، رغم أنها شاركت فى الأجزاء الماضية.

ويغيب أيضا عن الجزء الجديد مخرجه جور فيربينسكى للمرة الأولى، والذى ينسب له الفضل الكبير فى نجاح الأجزاء السابقة، ونجاحه فى تقديم جونى ديب فى شخصية بطل مختلف عما هو متعارف عليه من صورة البطل السينمائى الذى يحمل صفات الخير والنبل والشهامة، حيث رأينا ديب أو «سبارو» طوال الأجزاء الثلاثة السابقة فى صورة البطل «الندل» الباحث دائما عن متعته الخاصة، ويخرج الجزء الجديد بوب مارشال.

كما يغيب أورلاند بلوم الذى جسد دور ويل تيرنر حبيب إليزابيث سوان، رغم تعلق الجمهور به، وتلهفهم لمشاهدة قصة الحب بينه وبين كيرا، ويبدو أن تعلق الجمهور بـ«جاك سبارو»- حسب ما يؤكد الموقع الرسمى للفيلم- شجع تيد إليوت وتيرى روسيو على إدخال شخصية جديدة على الأحداث هى شقيق سبارو أو «جوناثين سبارو»، والذى سيجسد دوره راشيل براند، وإلى حد ما يشبه راشيل النجم جونى ديب فى طريقة كلامه وشكله الخارجى ومظهره، ويتمتع بخفة ظل تساعده على أداء الشخصية، خاصة أن «سبارو» دائما ما تميز بخفة ظله التى نالت استحسان الجمهور والنقاد.

ويأتى إنتاج جزء جديد من الفيلم رغم أن شركة الإنتاج أكدت منذ حوالى 6 سنوات أنهم سيكتفون بـ3 أجزاء فقط، ويبدو أنهم كانوا يخططون لجزء رابع حتى قبل عرض الثالث «قراصنة الكاريبى فى نهاية العالم»، وهو ما يظهر فى نهايته التى تمثلت فى أن يفقد بطل الفيلم جونى ديب أو القرصان «جاك سبارو»، «اللؤلؤة السوداء» التى كان يبحث عنها طوال الأحداث، وذلك بعد أن سرقها منه أحد القراصنة، ليركب «سبارو» قاربه الصغير ويبحر فى رحلة أخرى هى التى سنشاهدها فى الجزء الرابع من السلسلة.

شركة الإنتاج وقعت فى مشكلة تهديد بعض الأبطال لها بالانسحاب، لكنها مازالت تراهن بشكل أساسى على جونى ديب بل إنها لم تترد فى أن تعطيه 56 مليون دولار نظير قيامه ببطولة الفيلم، لأنها تعلم جيداً أن الجمهور تعلق بتلك الشخصية وصارت المحببة لديهم، كما أنهم يعلمون أنهم سيكسبون من وراء الفيلم مبالغ طائلة كما حدث مع الأجزاء السابقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة