العدل تنظم ورشة تدريبية بشرم الشيخ لتطوير منظومة إنفاذ القانون بالمحاكم

الخميس، 08 ديسمبر 2016 02:27 م
العدل تنظم ورشة تدريبية بشرم الشيخ لتطوير منظومة إنفاذ القانون بالمحاكم ورشة عمل وزارة العدل بشرم الشيخ
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورشة عمل تدريبية بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "تطبيق الإدارة الفعالة ودور التكنولوجيا فى تطوير إجراءات التقاضى وتفعيل منظومة إنفاذ القانون بالمحاكم"، وذلك فى الفترة من 6 وحتى 9 من الشهر الجارى.

 

وجاءت هذه الورشة ضمن مجموعة من الورش بدأت فى نوفمبر2012 تحت عنوان "تطبيق مبادئ الإدارة فى تطوير منظومة إجراءات التقاضى".

 

وذلك فى حضور المستشار عبد الهادى محروس مساعد وزير العدل لشئون الهيئة العامة لأبنية دور المحاكم والشهر العقارى، والمهندس أحمد كمال مستشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وممثلون من مختلف الجهات القضائية المختلفة بجمهورية مصر العربية.

 

وجدير بالذكر أن هذه الورشة التدريبية تأتى ضمن أنشطة منظومة "فرض وإنفاذ القانون"، التى تستهدف تطوير منظومة المحاكم وإجراءات التقاضى على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية من خلال نظم معلومات متكاملة لإدارة الدعاوى والإجراءات الإدارية فى إطار شبكة معلومات إجراءات التقاضى، والتى تضم عددا من الشبكات الفرعية للربط مع كل فروع المنظومة، ما يفعل زيادة القدرة على متابعة تنفيذ الأحكام لمنع الجريمة وتأكيد ممارسة الدولة لمهامها فى مكافحة الجريمة والإرهاب .

 

وتتضمن الورشة حلقات نقاشية عن عدة موضوعات تنمية المهارات السلوكية والمهارات الإدارية للموظفين بالجهاز الإدارى للدولة، دور التكنولوجيا والإدارة الحديثة فى إدارة المحاكم وإجراءات التقاضى وقدرتها على التغيير بما يسمى بالمحاكم الإلكترونية، التخطيط الاستراتيجى والقوانين المصرية الحديثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة