خالد صلاح لـ"إم .بى. سى": الصحف الورقية تحتاج لرؤى جديدة

الخميس، 04 نوفمبر 2010 11:02 ص
خالد صلاح لـ"إم .بى. سى": الصحف الورقية تحتاج لرؤى جديدة بانوراما "إم .بى. سى" استضافت الكاتب الصحفى خالد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت إذاعة بانوراما "إم. بى. سى" من دبى، الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع عبر الهاتف، احتفالاً بتنصيب "فوربس" لأقوى 50 صحيفة فى العالم العربى، والتى صنفت اليوم السابع كأفضل الصحف العربية على الإنترنت.

وقال خالد صلاح لبرنامج "هابى ويك إند" على الهواء، إن هذا التصنيف يمثل قيمة كبيرة للصحافة المصرية، خاصة أنه يأتى من "فوربس" التى تعد المؤسسة الأكثر مصداقية فى العالم.

وفى رده على سؤال حول الصحافة الإلكترونية والورقية، قال صلاح: إن الصحافة الإلكترونية لن تقضى على الصحافة الورقية فى الـ20 سنة المقبلة، لكن يجب على الصحافة الورقية أن تبحث من الآن عن صياغات جديدة فى صفحتها الأولى، لأن الصحافة الإلكترونية تقدم الخبر لحظة بلحظة فتحرق الأخبار إلكترونياً أولاً بأول، وبالتالى فإن القراء لن ينتظروا حتى الصباح لقراءة الصحف الورقية كما كانوا من قبل، وهو ما يمثل إشكالية وتحدياً أمام الصحف الورقية، التى باتت مطالبة بالبحث عن أفكار ورؤى جديدة.

يذكر أن مقدم ومعد البرنامج هو الإعلامى الكبير بطرس موسى ومنسق الفقرة هو بندر الحميد.

كانت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" قد أعلنت عن فوز "اليوم السابع" بالمرتبة الأولى من بين أقوى 50 صحيفة انتشاراً على الإنترنت فى العالم العربى، وتسلم الدكتور وليد مصطفى رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، جائزة المركز الأول من روبرت فوربس، نائب رئيس "فوربس" العالمية والدكتور ناصر بن عقيل الرئيس والناشر لفوربس الشرق الأوسط فى احتفال كبير أقامته "دار الناشر العربى"، صاحبة حقوق نشر مجلة "فوربس" الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدبى، حضره عدد من كبار الشخصيات الصحفية والإعلامية فى الوطن العربى.

وقدمت العديد من الصحف المصرية والعربية التهنئة لـ"اليوم السابع" وأبرزت على صفحاتها فوز اليوم السابع الذى اعتبره البعض أنه لم يأتِ من فراغ، كما قدم التهنئة أيضاً عدد كبير من المسئولين ورجال الإعلام والصحافة وتناولته برامج التوك شو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة