تأجيل صالون "الفن الخاص" لمشاركة السعودية فى فعالياته

الأربعاء، 03 نوفمبر 2010 05:44 م
تأجيل صالون "الفن الخاص" لمشاركة السعودية فى فعالياته مركز سعد زغلول الثقافى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر قطاع الفنون التشكيلية تأجيل موعد افتتاح صالون "الفن الخاص" فى دورته الثالثة، والتى كان مقرراً افتتاحه يوم الأحد القادم 7 نوفمبر، بمركز سعد زغلول الثقافى، جاء ذلك فى بيان صادر عن القطاع اليوم دون إبداء أسباب التأجيل.

وفى تصريحات خاصة لليوم السابع أكد الدكتور شوقى معروف رئيس إدارة المعارض بقطاع الفنون التشكيلية أن تأجيل الصالون لا علاقة له بمشاكل أمن ولا صيانة فى المركز، وإنما التأجيل جاء بسبب التنسيق مع دولة السعودية التى ستشارك فى الصالون.

وهو ما أشار إليه أيضا طارق مأمون مدير مركز سعد زغلول الثقافى، موضحا أن الصالون يقام لأول مرة بمشاركة عربية متمثلة فى دولة السعودية، مضيفا: وجدنا أن هذه فرصة لتدويل الصالون الذى يقام للفنانين ذوى الاحتياجات الخاصة، على أمل أن يشارك فيه دول عربية أخرى فى الدورات القادمة، وتحويل الصالون لمعرض خاص بذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر.

وأضاف مأمون لليوم السابع أنه تم تحديد موعد مبدئى للصالون فى يناير القادم، وذلك لوجود مشاكل فى شحن الأعمال المشاركة من السعودية، وحاليا يتم التنسيق مع الجانب السعودى للانتهاء من الإجراءات القانونية والشحن وغير ذلك، موضحا أن هناك 100 فنان من ذوى الاحتياجات الخاصة يشاركون فى هذه الدورة للصالون منهم 60 فناناً اشترك فى الورشة الفنية التى أعدها قطاع الفنون التشكيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة