النيابة الإدارية تحقق فى مخالفات بالوحدة الصحية بشارونة فى المنيا

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 11:59 ص
النيابة الإدارية تحقق فى مخالفات بالوحدة الصحية بشارونة فى المنيا جانب من معاينة فريق النيابة الادارية
كتب - عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل فى واقعة إهمال وتقصير بالوحدة الصحية بشارونة بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

وتم تكليف المستشار حمادة صيام مدير نيابة مغاغة الإدارية، ومحمد صلاح عبد العال وأحمد الليثي رؤوسا النيابة، بمعاينة الوحدة الصحية بشارونة، والوقوف على صحة الواقعة وتحديد المسئوليات التأديبية.

 

وكشفت معاينة النيابة  عدم استعمال جهاز اسنان متكامل منذ أكثر من عام رغم جودة حالته وهو ما ظهر من الأتربة التي تكسوه وذلك بسبب عدم وجود أطباء اسنان بالوحدة، واستغلال غرفة التعقيم بالوحدة كبوفيه لإعداد المشروبات للعاملين بالوحدة، كما وجد جهاز تعقيم أدوات بأرضية الغرفة موضوع عليه جهاز لتحضير المشروبات الساخنة.

 

كما تبين لفريق النيابة الإدارية من خلال المعاينة وجود تطعيمات وأمصال بالوحدة تنتهي صلاحيتها في ديسمبر 2016 دون اتخاذ أي إجراء بشأنها، كما كشفت المعاينة أن الوحدة مكونة من 3 أدوار غير مستغل منها إلا نصف الطابق الأرضي كما تضمنت تلك الطوابق تجهيزات غير مستخدمة كمراوح للسقف وسخان كهربائي.

 

وأظهرت المعاينة سوء حالة النظافة وتجمعات لمياه الصرف الصحي بممرات الوحدة تسبب في روائح كريهة ونمو حشائش بها ونقص السرنجات والمحاليل الطبية، وذلك إضافة لما رصدته المعاينة من مخالفات تتعلق بالانضباط الإداري.

 

وشارك فريق النيابة خلال المعاينة، مدير التفتيش المالي والإداري، ومفتش الصيادلة بالإدارة الصحية، ومدير الإدارة الصحية بمغاغة، ومدير الرعاية الصحية بمديرية صحة المنيا، ورئيس التمريض بالمديرية، ومفتش مالي واداري منها، كما رافق النيابة اثناء المعاينة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة ورئيس الوحدة المحلية لقرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة