الصين تعلن بدء الربط الرسمى بين بورصتى شنتشن وهونج كونج

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 08:19 ص
 الصين تعلن بدء الربط الرسمى بين بورصتى شنتشن وهونج كونج بورصة الصين - صورة أرشيفية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين بدء الربط بين بورصتيها فى كل من شنتشن وهونج كونج رسميا صباح اليوم (الاثنين) بما يسمح للمستثمرين فى البورصتين بالبيع والشراء للأسهم من خلال بعضهما البعض، فى أحدث خطوة تهدف بها إلى تحرير نظامها المالى وإعطاء الفرصة لرؤوس المال العالمية للوصول إلى السوقين الذين يعتبر اولهما أكبر وثانيهما ثالث أكبر أسواق الأسهم الآسيوية.

وأقيمت مراسم الاحتفالات بكلا البورصتين فى نفس الوقت ، وقال ليونغ تشون يينغ، الرئيس التنفيذى لمنطقة هونج كونج الادارية الخاصة، فى تصريح ادلى به بهذه المناسبة أن تلك الخطوة تعتبر علامة فارقة بالنسبة لتعزيز التواصل بين أسواق الأسهم فى هونج كونج والبر الرئيسى الصينى.

ويأتى الربط بين بورصتى شنتشن وهونج كونج بعد مرور عامين تقريبا على حدوث ربط مماثل بين بورصتى شنغهاى وهونج كونج.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الدولة الصينى (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ كان أعلن فى منتصف شهر أغسطس الماضى موافقة المجلس على برنامج الربط بين البورصتين بعد الانتهاء من الاستعدادات التقنية ومن الخطة الخاصة بتداول الأسهم.

وقال تشيانغ فى تصريحات لوسائل الاعلام الرسمية الصينية وقتها أن بدء برنامج ربط بورصتى شنتشن وهونج كونج بعد ربط بورصتى شانغهاى وهونج كونج يمثل خطوة ملموسة أخرى فى سوق رأس المال الصينية تجاه إرساء سوق تقوم أكثر على حكم القانون وتتوجه نحو الانفتاح على السوق العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة