للمشاركة فى ورش عمل مع كبار المخرجين والمنتجين

"دبى السينمائى" يفتح باب التسجيل لطلبة السينما والفنون

الأربعاء، 03 نوفمبر 2010 12:19 م
"دبى السينمائى" يفتح باب التسجيل لطلبة السينما والفنون مهرجان دبى السينمائى الدولى - صورة أرشيفية
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلاقا من التزامه بدعم تطور قطاع السينما المحلى والإقليمى، أعلن مهرجان دبى السينمائى الدولى عن افتتاح باب التسجيل فى دورته الـ"7" أمام طلبة السينما والفنون البصرية فى دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء المنطقة، الأمر الذى سيوفر لهم مجموعة من المزايا الخاصة خلال المهرجان الذى تقام فعالياته فى الفترة 12-19 ديسمبر المقبل 2010.

وسيتمكن الطلاب الذين يتم اعتمادهم من قبل مهرجان دبى السينمائى الدولى، من المشاركة فى ورش العمل وحضور حلقات النقاش والجلسات التعليمية التخصصية وجلسات التعاون وعروض الأفلام، بالإضافة إلى إمكانية الالتقاء مع الفرق المتخصصة العاملة فى المهرجان، وستتاح أمامهم فرصة نادرة للتعرف على ما يجرى وراء كواليس المهرجان السينمائى الرائد فى المنطقة.

ويمكن للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط التسجيل من خلال الموقع الإلكترونى لمهرجان دبى السينمائى الدولى، ولكى يتم قبول طلبات التسجيل، يجب أن يتم إرفاقها برسالة من الكلية أو الجامعة أو أى من أعضاء الكلية المعنيين.

شيفانى بانديا، المدير التنفيذى لمهرجان دبى السينمائى الدولى، قالت: "يوفر مهرجان دبى السينمائى الدولى لطلاب السينما فرصة تعليمية تجريبية وعملية رائعة، من خلال الالتقاء مع نخبة من المنتجين، والمخرجين، ومديرى المواهب، والمسئولين التنفيذيين، وفرق العمل المتخصصة من المهرجان وقطاع السينما الدولى.

ويعتبر مهرجان دبى السينمائى الدولى المكان المثالى لطلاب السينما الراغبين بصقل وتطوير مهاراتهم فى مجال السينما، وأضافت بانديا: "نهدف من خلال هذه المبادرة إلى توفير الفرصة أمام طلبة السينما الحاليين الذى سيصبحون سينمائيين محترفين فى المستقبل، للتعبير عن أنفسهم واستعراض مهاراتهم خلال هذه المرحلة، الأمر الذى سيساعدنا على بناء قطاع سينمائى أفضل وأكثر تطوراً وسيوفر للمواهب الشابة الأدوات التى يحتاجونها لتحقيق النجاح المنشود ".

وتمثل مبادرة تسجيل طلبة السينما، إضافة قيمة إلى مبادرات مهرجان دبى السينمائى الدولى التى تركز على الطلبة، والتى تتضمن: "جائزة مهرجان دبى السينمائى الدولى للصحفيين الشباب"، المفتوحة أمام طلبة الإعلام فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفعالية "أيام الطلبة" فى مهرجان دبى السينمائى الدولى، وهى عبارة عن منتدى مفتوح لطلاب المدارس الثانوية والجامعات.

ومع بقاء أقل من 6 أسابيع على انطلاق مهرجان دبى السينمائى الدولى 2010، تشهد طلبات تسجيل وسائل الإعلام والعاملين بالقطاع ارتفاعاً متزايدا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة