"محميات البحر الأحمر" تنظم ورشة عن حماية مناطق الدلافين فى الغردقة

السبت، 03 ديسمبر 2016 09:55 م
"محميات البحر الأحمر" تنظم ورشة عن حماية مناطق الدلافين فى الغردقة دولفين - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مساء اليوم السبت إدارة محميات البحر الأحمر ورشة عمل عن حماية وإدارة مناطق الدلافين فى الغردقة وأفضل الطرق للإستفادة من قواعد السلوك للتعامل مع الدلافين وذلك بمجمع اعلام الغردقة بحضور محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله والعشرات من العاملين فى النشاط البحرى قى المجالات المختلفة من صيد وغواصين.

بدأت ورشة العمل بكلمة للدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر والذى أكد خلالها أن البيئة البحرية فى البحر الأحمر شهدت عقب الثورة وما أعقبها من انفلات أمنى انتهاكات بيئية صارخة من صيد حيوانات ممنوع صيدها وانتشار لمراكب الصيد الجائر.

وأضاف غلاب أن عقب ثورة 30  يونيو وتباعا على قرارات وزير البيئة الدكتور خالد فهمى واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وبمساعدة القوات البحرية تم القضاء على الكثير من تلك المخالفات بنسبة مرتفعة التى تضر بالبيئة البحرية وتم انتهاج أسلوب جديد فى القضاء على تلك الانتهاكات بالتوعية للعاملين فى النشاط البحرى ونشر إرشادات لزوار البحر الأحمر جميعها تحض على الحفاظ على الحياة البحرية والبيئية.

وأضاف غلاب أن الهدف من ورشة العمل  تعزيز سبل المشاركة والطرق المختلفة للحماية طبقا لآخر تطورات ومعلومات تم جمعها عن عشائر ومجموعات الدلافين المحلية بالغردقة وأفضل السبل للاستفادة والالتزام بقواعد التعامل مع الدلافين لقادة المراكب والسباحين.

وأوضح مدير محميات البحر الأحمر أن كلا من له علاقة بتنظيم رحلات مشاهدة الدلافين مثل شركة السياحة والمرشد الغطاس يشمل جدول الورشة على تنظيم عرض تقديمى من قبل ممثل عن برنامج مشاهدة ورعاية الدلافين ومن ثم سيتم تقديم عرض تقديمى من قبل ممثل عن إدارة محميات البحر الأحمر.

وفى نهاية كلمته تقدم الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر بالشكر للقوات المسلحة وخاصة القوات البحرية واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على ما يقدموه لحماية الحياة البحرية بالبحر الأحمر والقضاء على الانتهاكات بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة