متقدمه على جامعتى القاهرة والإسكندرية..

جامعة القناة تحصل على المركز الثالث محليا فى موقع "التايمز هاير ايديوكيشن"

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:36 م
جامعة القناة تحصل على المركز الثالث محليا فى موقع "التايمز هاير ايديوكيشن" جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بيان صادر عن جامعة قناة السويس، اليوم السبت، عن أن موقع التايمز هاير ايديوكيشن، أصدر مؤخرا تصنيف عام 2016-2017 لأفضل جامعات العالم، حيث حصلت ثمانى جامعات مصرية على ترتيبات متقدمة وهو أكبر عدد من دولة عربية واحدة، فى حين انتزعت جامعة اوكسفورد البريطانية صدارة التصنيف من الجامعات الأمريكية.

 

وأشار البيان، إلى أن التصنيف الذى نشر بموقع تايمز هاير اديوكيشن، أوضح تصدر الجامعة الأمريكية فى القاهرة القائمة بالمركز الأول بين الجامعات المصرية، تلتها جامعة سوهاج ثم جامعة قناة السويس، كما احتلت الجامعات الثلاث مكانا فى شريحة المراكز من 600 الى 800  وجاءت جامعة عين شمس فى المركز الرابع تليها جامعة الإسكندرية ثم جامعة القاهرة ثم جامعة المنصورة فى المركز السابع تليها جامعة جنوب الوادي، واحتلت تلك الجامعات مراكز فى الشريحة من 800 إلى 1000، وبهذا تتقدم جامعة قناة السويس على جامعات القاهرة وعين شمس والعديد من الجامعات المصرية.

 

وأضاف أن جامعة الملك عبد العزيز السعودية، حققت أفضل مركز عربى، حيث جاءت ضمن أفضل 220 جامعة فى العالم وللمرة الأولى منذ بدء صدور التصنيف قبل 12 عامًا، لم يكن المركز الأول للجامعات الأمريكية حيث احتلته جامعة أوكسفورد البريطانية.

 

وقال تقرير بموقع "تايمز هاير اديوكيشن"، إن نجاح جامعة أوكسفورد يرجع إلى تحسن الأداء فى المؤشرات الرئيسية الأربعة التى اعتمد عليها التصنيف وهى التدريس والبحوث والاقتباس (الاستشهاد بأعمال الجامعة) والمنظور الدولى.

 

وأزاحت جامعة أوكسفورد معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى المركز الثانى بعدما تصدر التصنيف لخمس سنوات.

 

وبرزت الجامعات الآسيوية حيث انضمت جامعتان آسيويتان جديدتان إلى أفضل مئة جامعة وهما الجامعة الصينية فى هونج كونج والمعهد الكورى المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) وانضمت أربع جامعات أخرى إلى أفضل 200 جامعة وتحسن أيضا مركزا أكبر جامعتين فى الصين وهما جامعة بكين التى تقدمت من المركز 42 العام الماضى إلى المركز 29 فى حين تقدمت جامعة تسينجوا إلى المركز 35 من 47.

 

وحققت جامعة سنغافورة الوطنية المركز الرابع والعشرين وهو أفضل ترتيب لها وتقدم ترتيب جامعة معهد العلوم الهندى مقتربا من المركز 200 حيث احتلت مكانا فى شريحة 201-205، وهو أعلى ترتيب لها حتى الآن.

 

صورة من ترتيب الجامعات المصرية
ترتيب الجامعات العالمية والعربية فى الموقع
 
ترتيب الجامعات العالمية فى الموقع
جامعة قناة السويس
 
جامعة قناة السويس
صورة من ترتيب الجامعات المصرية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة