غدا.. إعلان الفائزين بجائزة أحمد فؤاد نجم فى دورتها الثالثة

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 07:18 م
غدا.. إعلان الفائزين بجائزة أحمد فؤاد نجم فى دورتها الثالثة الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مؤسسة ساويرس، وأعضاء مجلس أمناء جائزة الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، غدا  السبت،  حفلاً لتوزيع جوائز الفائزين لعام 2016، فى دورتها الثالثة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر نادى جاردن سيتى، فى شارع الطلمبات، الدور الرابع.

 

وكانت الجائزة قد عدلت من لوائحها حيث تضم القائمة القصيرة للجائزة عشرة دواوين يحصل صاحب كل ديوان منها على مبلغ 10 آلاف جنيه مصرى، ويتم اختار شاعر للفوز بالجائزة الأولى وقيمتها خمسين ألف جنيه مصرى.

 

كما أضافت الجائزة فرعًا جديدًا وهو نقد شعر العامية، ويحصل الفائز على جائزة مالية تقدر بخمسين ألف جنيه.

 

هذا ويتكون مجلس أمناء الجائزة من: الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، والكاتب الصحفى الكبير صلاح عيسى، والمنتج محمد العدل، والمخرج الكبير الدكتور مجدى أحمد على، والشاعر الكبير إبراهيم داوود، والمهندس نجيب ساويرس.

 

وكان اليوم السابع قد علم من مصادر مطلعة، أسماء ثلاثة شعراء من قائمة الفائزين بجائزة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، فى دورتها الثالثة، والتى من المقرر أن تعلن يوم السبت، الثالث من ديسمبر 2016.

 

 الشعراء الفائزون هم سعيد شحاتة، ومصطفى مسلم، ورامى يحيى، قد فازوا بالجائزة، التى تقدر قيمتها بـ 10 آلاف جنيه مصرى، ومن المقرر أن يتم اختيار شاعر من بين القائمة التى تضم عشرة شعراء، ليحصل على مبلغ خمسين ألف جنيه مصرى.

 

الجدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التى يفوز بها الشاعر سعيد شحاتة، بجائزة أحمد فؤاد نجم، حيث فاز فى دورتها الأولى، حينما كانت القائمة مكونة من خمس شعراء فقط، إلا أن الجائزة عدلت من لوائحها فيما بعد.

 

وقد أضافت الجائزة فرعاً جديداً لها، وهو نقد شعر العامية، ويحصل الفائز على جائزة مالية تقدر بـ 50 ألف جنيه.

 

هذا ومن المقرر أن تنظم مؤسسة ساويرس، وأعضاء مجلس أمناء جائزة الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، يوم السبت، الثالث من ديسمبر 2016، حفلاً لتوزيع جوائز الفائزين لعام 2016، فى دورتها الثالثة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر نادى جاردن سيتى، فى شارع الطلمبات، الدور الرابع.

 

هذا يتكون مجلس أمناء الجائزة من: الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، والكاتب الصحفى الكبير صلاح عيسى، والمنتج محمد العدل، والمخرج الكبير الدكتور مجدى أحمد على، والشاعر الكبير إبراهيم داوود، والمهندس نجيب ساويرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة