افتتاح أول مركز تدريبى للجراحات التخصصية بجامعة عين شمس

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2010 04:57 م
افتتاح أول مركز تدريبى للجراحات التخصصية بجامعة عين شمس  الدكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس صباح اليوم، أول مركز تدريبى للجراحات التخصصية فى الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية والعظام، بحضور نخبة من كبار الأساتذة والخبراء المتخصصين من مصر ومختلف دول العالم، منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وأسبانيا.

وقال الدكتور ماجد الديب، إن هذا المركز يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية فى مجالات جراحات القسطرة التداخلية وعلاج الشرايين الطرفية وجراحات العظام.

وأضاف أن المركز يقام بالشراكة مع الجانب التدريبى المتخصص من أكبر الشركات العالمية فى هذا المجال ، وأنه تم اختيار مركز التدريب وتطوير التعليم كمقر للتدريب، لأنه من المراكز المعتمدة دوليًا والقادرة على منح شهادة معتمدة دوليًا من الجهات الأوروبية والأمريكية فى مجالات التدريب.

وأشار الديب إلى أن المركز يضم نخبة من الأساتذة والخبراء المصريين فى مجالات جراحات الأوعية الدموية ويأتى افتتاحه ضمن خطة جامعة عين شمس، التى بدأت منذ شهر فبراير الماضى، فى التأهل للترتيب المتقدم بين الجامعات العالمية وبموجبها تقوم الجامعة بزيادة جهودها فى الانفتاح على المراكز والمؤسسات العالمية والتعاون معها من أجل تطوير أداء العملية الأكاديمية والتعليمية بالجامعة.

وأوضح أن المركز يأتى فى إطار دعم جامعة عين شمس لمراكز التدريب الطبية، ويختص بتدريب الكوادر المؤهلة فى هذه التخصصات، ونشر الوعى العلمى لكل الأطباء والمواطن العادى على حد سواء.

ولفت إلى أن المركز الجديد يهتم بتدريب الأطباء المحليين وعدد آخر من 70 دولة فى مختلف دول العالم، بحيث يكون نواة علمية فى تبادل الخبرات الطبية المختلفة، وذلك من منطلق اهتمام جامعة عين شمس بإنشاء مراكز تدريب متخصصة فى الجراحات الدقيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة