سقوط 8 متهمين بسرقة المترددين على البنوك فى القاهرة

الإثنين، 01 نوفمبر 2010 05:24 م
سقوط 8 متهمين بسرقة المترددين على البنوك فى القاهرة اللواء فاروق لاشين مدير مباحث العاصمة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على تشكيليين عصابيين مكونين من 8 عاطلين، تخصصوا فى تتبع رواد البنوك وشركات الصرافة، بقصد الاستيلاء على حقائب الأموال بحوزتهم فور تركهم سياراتهم، كما تم ضبط عاطل للسبب ذاته، تحررت المحاضر اللازمة للمتهمين وأحالهم اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة للنيابة لمباشرة التحقيق.

تعددت البلاغات أمام اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، مفادها تعرض العديد من الأشخاص ممن يترددون على البنوك ومحلات الصرافة للسرقة، واكتشافهم كسر سياراتهم والاستيلاء على حقيبة الأموال بداخلها، فأمر بسرعة وضع خطة بحث لضبط مرتكبى تلك الوقائع.

من خلال التحريات التى باشرها العميد عادل التونسى رئيس قطاع المال أمكن التوصل إلى أن هناك تشكيلين عصابيين تخصصا فى تتبع المواطنين المترددين على البنوك ومحلات الصرافة لحين التوقف بسياراتهم، وكسر الزجاج وسرقة الحقائب من داخل السيارات والاستيلاء على الأموال.

بإعداد الأكمنة أمكن ضبط التشكيل العصابى الأول والمكون من 4 عاطلين أثناء استقلالهم سيارتين ملاكى مبلغ بسرقتهما، وتبين أنهم من "عصام.ج.م" (30 سنة)، سبق ضبطه فى 14 قضية والهارب من تنفيذ حكمين صدرا فى حقه، و"سعد.ز" (43 سنة) هارب من تنفيذ 3 أحكام صادرة ضده، و"إبراهيم.ش" (52 سنة)، و"إبراهيم.س" (43 سنة).

وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على 12 ألف جنيه من متحصلات السرقة، و3 كروت فيزا، وأجهزة كهربائية، واعترفوا بارتكابهم 12 بلاغ سرقة من داخل السيارات عقب تتبع رواد البنوك، منها سرقة 40 ألف جنيه من داخل سيارة طبيب بمدينة نصر، و 35 ألف جنيه من سيارة صاحب محل ملابس.

وتمكن المقدم علاء بشندى رئيس مباحث البساتين من ضبط التشكيل العصابى الثانى ويضم كلا من "عطية.إ.ع" (43 سنة)، و"وليد.ر" (37 سنة)، و"عادل.ر" (45 سنة)، عاطلين أثناء استقلالهم سيارة ملاكى، واعترفوا بارتكابهم 9 وقائع سرقة، منها سرقة 30 ألف جنيه من سيارة "سيد.ج" رجل أعمال، و 35 ألف جنيه من سيارة "سعيد.أ" صاحب شركة.

ونجحت الشرطة فى ضبط عاطل من منطقة البساتين يدعى "حسن.س.أ" (50 سنة)، مسجل خطر سبق ضبطه فى 17 قضية، والهارب من 5 قضايا، وبحوزته سيارة مبلغ بسرقتها و 9 آلاف جنيه من متحصلات السرقة وكمية من المصوغات الذهبية بقيمة 14 ألف جنيه، وعدد من الأجهزة الإلكترونية، وبمواجهته اعترف بارتكابه 8 وقائع سرقة، منها سرقة 48 ألف جنيه من سيارة موظف بالمعاش، و110 آلاف جنيه من سيارة مقاول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة