أعانى من وجود فطريات بالقدم فما السبب؟

الأحد، 31 أكتوبر 2010 02:56 م
أعانى من وجود فطريات بالقدم فما السبب؟ صورة أرشيفية
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت نادية عبد السلام تقول: أبلغ من العمر 40 عاما ومنذ الصغر أعانى من فطريات بالقدم وآلام، خاصة عندما يكون الحذاء جديدا، فما السبب فى ذلك؟

يجيب الدكتور أحمد عبد الصبور استشارى جراحات العظام قائلا: إن جلد الحذاء الذى نقوم بارتدائه له أكبر الأثر فى التمتع بخطوات ثابتة تنم عن الشعور براحة فى القدم، أو أنه يرهق القدم أثناء المشى ويحمله عبء مقاومة الآلام، بالإضافة إلى نوع قماش الجورب الذى يعطى للقدم فرصة التنفس أثناء الارتداء أم أنه يساعد على الشعور بحكة وحساسية.

وتلك الفطريات التى تنتج جراء استخدام نوع جلد حذاء غير صحى وكذلك بين نوع قماش جورب من الألياف الصناعية خاصة عند الارتداء لساعات طويلة فإن ذلك يعطى فرصة لتكاثر فطريات القدم وانبعاث رائحة كريهة من هذه المنطقة.

وعلاج مثل هذه الحالات يتمثل فى اختيار نوع مناسب من أقمشة الجوارب التى لا يسبب ارتداؤها حساسية بالجلد حيث إن الجوارب القطنية تساعد على امتصاص رطوبة القدم بعكس تلك المصنوعة من الألياف الصناعية، مراعاة بالاهتمام بنوعية جلد الحذاء، الاهتمام بتخليل ما بين أصابع القدمين بالماء يوميا وكذا ضرورة تجفيف القدم بعد غسلها، الحرص على تغيير الجوارب باستمرار حتى لا تظل ملاصقة لقدم الإنسان لفترات طويلة، مع ضرورة الحرص على أخذ قسط وافر من الراحة للقدمين دون مشى أو بذل مجهود يشكل ضغطا على تلك الأعضاء.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة