التجار: المستورد سبب ارتفاع أسعار الطماطم

السبت، 30 أكتوبر 2010 07:52 م
التجار: المستورد سبب ارتفاع أسعار الطماطم السبب الحقيقى لأزمة الطماطم وجود أنواع من الطماطم المستوردة
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من التجار، أن السبب الحقيقى لأزمة الطماطم فى الفترة الماضية، وجود أنواع من الطماطم المستوردة، مثل"الفيتو" و"السلكة" و"الفلوريدا" التى كانت تباع فى ظل الأزمة بأسعار أغلى من الطماطم البلدى حيث كانت أسعارها تتراوح ما بين 10إلى 12 جنيها، وهو ما اظهر تفاوت الأسعار فى محافظتى القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى وتباع هذه الأنواع بعد عودة الطماطم البلدى بأسعار تتراوح بين 6 إلى 7 جنيهات.

يقول كرم العربى "تاجر خضروات" إن هناك عدة أنواع من الطماطم والتى كانت تغرق السوق فى حين اختفت الطماطم البلدى والتى تأثرت بالأحوال الجوية، مما كان له الأثر الأكبر فى ارتفاع الأسعار، حيث ظهرت هذه الأنواع منفردة فى الأسواق، بأسعارها مرتفعة.

وأشار كرم أن بذور هذه الأنواع من الطماطم مستوردة من الخارج ولكن يتم زراعتها فى مصر بجانب الطماطم البلدى ، وألمح إلى أنه من الممكن أن يكون المزارعون قد قاموا بحيلة اختفاء البلدى من الأسواق وإغراقها بالأنواع المستوردة، بغرض تحقيق مكاسب إضافية.

وتبلغ أسعار الفيتو حاليا بين 6 إلى 7 جنيهات، والسلكة ما بين 5 إلى 6 جنيهات، والفلوريدا أسعارها تتراوح بين 7 إلى 8 جنيهات، أما البلدى تأتى أسعارها بعد الأزمة من 3 إلى 4.5 جنيه للكيلو.

ويقول أحمد الفولى "تاجر خضروات"، إنه فى ظل الأزمة التى حدثت مؤخرا فى الأسعار اختفت الطماطم البلدى وظهرت هذه الأنواع بكثرة فى الأسواق عامة، على الرغم من أن هذه الأنواع لا تباع سوى فى المناطق الراقية فقط، ولكن ظهرت هذه الأنواع فى المناطق الشعبية وبأسعار مرتفعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة